مايو 14, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
أعلن فصيل “أجناد الشام” المقاتل في ريف حماة الشمالي أن مقاتليه نفذوا ما أسماه “عمليةً نوعيةً” قرب بلدة معان الموالية، قتلوا فيه أربعة عناصر النظام على الأقل، بينهم المقدّم “ثائر حسن”.
وكانت قوات النظام تقدمت في وقتٍ سابقٍ صباح اليوم في المناطق الواقعة غرب البلدة الموالية، وأعلنت سيطرتها على عدد من النقاط منها منطقتي المداجن والبرج ونقطة ضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة.
وفي المقابل، أعلن “أجناد الشام” أن مقاتليه تسللوا إلى حاجز المدجنة غربي معان بعد استهدافها بعدة قذائف هاون وتمكنوا من قتل أربعة عناصر وفرار الباقي إلى داخل البلدة.
وعرف من القتلى المقدم ثائر حسن من مرتبات اللواء 47 مدرع، بحسب المصدر.
وتداول موالون للنظام صورةً قالوا إنها للمقدم “حسن”، دون الإشارة إلى مكان أو زمان مقتله.
من جانبه، قال محمد رشيد، مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر المقاتل في المنطقة، إنهم استهدفوا قوات النظام التي تحاول التقدم على منطقة تل دوير بريف حماة الشمالي الشرقي بقذائف الهاون، مؤكداً مقتل مجموعة منهم. كما استهدفوا بالمدفعية قوات النظام المتمركزة في حاجز المطاحن قرب بلدة معردس.
وتزامنت محاولات قوات النظام التقدم غرب بلدة معان مع اشتباكات في المناطق الفاصلة بين بلدة معردس ومدينة صوران التي تسعى قوات النظام منذ أيام للتقدم إليها.
سلاح الجو كان حاضراً في المعارك هناك، فشنّ غارات جوية على مدن اللطامنة ومورك وطيبة الإمام وصوران وقرى معركبة ولحايا والبويضة والزوار، بحسب الناشط الإعلامي محمود الحموي.

اقرأ:
مصرع المقدّم (صافيا) مهندس أنفاق النظام في حي القابون الدمشقي



المصدر: مصرع ضابط برتبة مقدم مع عناصره بكمين شمال حماة

انشر الموضوع