مايو 15, 2024

حذيفة العبد: كلنا شركاء
أصدرت إدارة العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني بياناً أكدت فيه مصرع النقيب في الجيش الإيراني “محمد حسين بشيري” في سوريا، بينما أعلنت وكالات إيرانية عن مصرع إيرانيين اثنين آخرين في حلب.
وكالة (أهل البيت) الفارسية التي نقلت بيان الجيش الإيراني قالت إن النقيب بشيري لم يقتل خلال المعارك، وإنما بقصفٍ أمس السبت في سوريا دون أن تحدّد مكاناً دقيقاً لمصرعه، كما لم تحدد الوكالة موعد تشييع القيادي في الحرس الثوري، واكتفت بالقول إنه سيشيع في مدينة “همدان” الإيرانية في وقتٍ سيحدد لاحقاً.
في السياق ذاته، أكدت شبكة (مدافعان حرم) الإيرانية مصرع اثنين آخرين من الجنود الإيرانيين في سوريا، وتحديداً في معارك حلب أمس السبت، وهما: جواد جهاني، وحسين الحريري. مشيرةً إلى أنهما متطوعان ذهبا للقتال في سوريا دفاعاً عن مقام السيدة زينب.
وكان مراسل قناة الخبر الإيرانية “محسن خزاعي” لقي مصرعه كما أصيب مصور للتلفزيون الإيراني الرسمي بجروح، أمس السبت خلال مشاركتهما في تغطية معارك الميليشيات الإيرانية غرب حلب.
ونعت “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية” مراسل قناة الخبر الإيرانية “محسن خزاعي”، وقالت إنه لقي مصرعه “خلال تغطيته لمعارك الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين غرب حلب”، في حين أكدت صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، مقتل “خزاعي” في منيان غرب حلب، وإصابة المصور “تامر صندوق” مصور التلفزيون الإيراني الرسمي.
اقرأ:
مصرع مراسل قناة (الخبر) الإيرانية (محسن خزاعي) غرب حلب




المصدر: مصرع النقيب (بشيري) وعنصرين إيرانيين في حلب

انشر الموضوع