مايو 19, 2024

حذيفة العبد: كلنا شركاء
نعى موالو النظام في مدينة القرداحة بريف اللاذقية المقدم “مهيب عزيز صافيا”، المسؤول عن حفر وتفجير الأنفاق في حي القابون الدمشقي، والذي لقي مصرعه في وقتٍ متأخرٍ مساء أمس الاثنين أثناء محاولته تفجير نفقٍ أسفل مبنى يتحصن فيه الثوار على أطراف الحي.
وأفاد مراسل “كلنا شركاء” في حي القابون أن قوات النظام فجّرت حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس الاثنين نفقاً أسفل مبنىً تتمركز فيه كتائب الثوار قرب جامع الغفران في الحي، مؤكداً أن التفجير لم يسفر عن سقوط ضحايا من جانب الثوار، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام بعد انهيار النفق عليها.
وكانت أعلنت مصادر تابعة للنظام أن قواته فجّرت نفقاً في القابون مدعيةً سقوط قتلى وجرحى في صفوف “المسلحين” على حدّ تعبيرها.
كما اندلعت إثر التفجير اشتباكات بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام على جبهة جامع الغفران وحاجز البلدية، بحسب المراسل، وهو ما أكده المكتب الإعلامي لـ (الفيلق) في بيانٍ له مشيراً إلى تفجير أحد نقاط المقاتلين هناك.
ورجّح مراسلنا سقوط أعدادٍ كبيرةٍ من عناصر النظام في التفجير، ويبدو أن النفق انهار عليهم أثناء الإعداد للتفجير، مشيرا إلى أن عشراتٍ من سيارات الإسعاف توافدت إلى الحي لإسعاف عناصر قوات النظام. في حين لم تعترف وسائل إعلام النظام سوى بمصرع ابن مدينة القرداحة المقدم “صافيا” مهندس حفر الأنفاق منذ سنوات في الحي.
وذكرت “جريدة القرداحة” وهي هيئة إعلامية محلية تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي أن للمقدم مهيب شقيقٌ آخر لقي مصرعه على يد الثوار في وقتٍ سابقٍ، يدعى “ليث صافيا”.

اقرأ:
(حزب الله) يخسر أربعة من عناصر قواته النخبوية في حلب
 



المصدر: مصرع المقدّم (صافيا) مهندس أنفاق النظام في حي القابون الدمشقي

انشر الموضوع