مايو 17, 2024

معتصم الطويل: كلنا شركاء
نعى موالو النظام اليوم الأربعاء (1 آذار/مارس) العميد الركن بلال إبراهيم مبارك، الذي لقي مصرعه في حيّ القابون الدمشقي، خلال اشتباكاتٍ ضدّ كتائب الثوار.
وأكدت شبكة أخبار بلدة “بيت ياشوط” الموالية أن العميد مبارك الذي لقي مصرعه اليوم كان يقود العمليات العسكرية في حيي برزة والقابون، حيث ينحدر من البلدة التي تقع في جبال اللاذقية.
ولقبته “الشبكة” الموالية بأنه كما “زعيم المصالحات” وساهم في “تحرير مئات المخطوفين من جنوده”.
وكان ناشطون في حيي القابون وبرزة أكدوا أمس مقتل أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام خلال محاولاتها المستمرة منذ نحو أسبوع للتقدم في المنطقة، وسط قصفٍ جويّ وصاروخيّ ومدفعيّ مكثف، كما نشر ناشطو الحي صوراً لأسرى من قوات النظام وقعوا في قبضة كتائب الثوار.
وأشارت “تنسيقية حي جوبر” إلى أن كتائب الثوار تمكنوا بالأمس من استعادة نقطة على جبهة بساتين برزة وقتل خمس عناصر وجرح العشرات من عناصر قوات النظام بعد اشتباكاتٍ عنيفة.
كما استهدفت قوات النظام بصواريخ الفيل ومدافع الفوذليكا والرشاشات الثقيلة مزارع بساتين برزة في محاولة منها لفصل حي برزة عن حي القابون.
وفي حي القابون المجاور استهدفت قوات النظام الحي بثلاث غارات جوية من طيرانها الحربي، بالإضافة لاستهدافه بـ 19 صاروخً (أرض أرض) من نوع فيل، ما أدى لدمار كبير.

المصدر: مصرع العميد الركن (بلال مبارك) في حي القابون الدمشقي

انشر الموضوع