يبدو أن الحالة الفنية السيئة لمسلخ مدينة شهبا والتي لم تعد تُخدم اللحامين على ساحة المدينة، دفعت بهم للمطالبة بتأهيل وصيانة هذا المسلخ الذي يعاني من عدم توافر عمال, فالموجود ضمن المسلخ عامل واحد وهذا غير كافٍ لتخديم اللحامين.
وطالب اللحامون بضرورة زيادة عدد العمال، إضافة لذلك فالبراد الوحيد الموجود في المسلخ معطل منذ أكثر من أربع سنوات وهو بحاجة لإصلاح ولم يزل مجلس مدينة شهبا عاجزاً عن إصلاحه، فعدم إصلاحه ينعكس سلباً على واقع الذبائح، عدا عن ذلك فالمسلخ بحاجة كذلك إلى إجراء صيانة كاملة للتمديدات الكهربائية لكونها سيئة، بالإضافة إلى عدم توافر المياه بالشكل الكافي, ما أرهق اللحامين لكونهم يستجرون المياه بالصهاريج.
وقال رئيس جمعية القصابين في السويداء مفيد القاضي: طالبنا بتشكيل لجنة لتقييم الحالة الفنية لمسلخ شهبا، وخاصة أن المسلخ بحاجة لأعمال تأهيل وصيانة، مضيفاً أن الطلب على شراء اللحوم تراجع كثيراً من جراء ارتفاع أسعارها، نظراً لارتفاع أسعار الذبائح الحية.
من جانبه أوضح رئيس مجلس مدينة شهبا المحامي جلال دانون لـ«تشرين» أن المسلخ بحاجة فعلاً لبعض أعمال الصيانة، إلا أن عدم توافر السيولة المالية حال دون ذلك، وخاصة أن إيرادات المسلخ قليلة، فالمجلس مازال يتقاضى ٢٥ ليرة على الذبيحة الواحدة وهذا سعر زهيد، مؤكداً ضرورة تعديل القانون المالي الخاص بتسعيرة الذبائح والكهرباء والمياه.

طباعة