مايو 14, 2024

ترك برس
قال “محمد أوغورجان” رئيس مجلس الأعمال التركي البحريني إن رجال الأعمال الأتراك لديهم رغبة في تعزيز التجارة بين البلدين.
وأوضح “أوغورجان” في اجتماع المجلس بالعاصمة التركية أنقرة، أنه يجري التخطيط لزيارة دولة البحرين خلال الشهر الجاري، أو مطلع نيسان/ أبريل القادم، بهدف تحسين ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وتابع قائلا إن البحرين هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لديها اتفاقية تجارة حرة مع الشركات الأمريكية، لذا يمكن للشركات التركية أن تتخذها كقاعدة تجارية، مضيفًا أن البحرين تتيح إمكانية تأسيس شركة برأس مال أجنبي 100%، وهذا يدل على أنها تتميز بمستوى معيشي أعلى وأكثر تطورًا مقارنةً بدول الخليج الأخرى.
من جانبه، أفاد “أحمد بن هندي” الرئيس المشترك لمجلس الأعمال التركي البحريني، أن البحرين تقدّم فرصًا كبيرة للمستثمرين الأجانب، داعيًا الشركات التركية للاستثمار في البحرين.
وأضاف أن زيارة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في 12 شباط/ فبراير الماضي، كان لها أثر إيجابي في تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن أمله في رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصفه بأنه ما زال دون المستوى المطلوب.
ويُذكر أن صادرات تركيا إلى البحرين وصلت خلال عام 2016م إلى 193.2 مليون دولار، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن معهد الإحصاء التركي، في حين بلغت الواردات من البحرين نحو 127.7 مليون دولار.
هذا وقد بلغت صادرات تركيا إلى البحرين خلال السنوات العشر الأخيرة حوالي 1.66 مليار دولار، في حين بلغت وارداتها من البحرين نحو 1.28 مليار دولار.

المصدر: مساعي لتطوير العلاقات التجارية بين تركيا والبحرين

انشر الموضوع