مايو 8, 2024

رصد: كلنا شركاء
تحدث ناشطون عن مباحثات تجري لدمج كبرى الفصائل في سوريا، وأكد صاحب الحساب الشهير عبر موقع تويتر “مزمجر الشام” أن المباحثات تسير بشكل جيد في قضية الاندماج بين كبرى الفصائل على الساحة السورية.
وأوضح “مزمجر”، في سلسلة تغريدات، الجمعة، أن “الفصائل الكبرى في الشمال تواصل مباحثاتها للاندماج فيما بينها.. الكثير من المسائل العالقة تم حلها والمباحثات مستمرة حول جزئية واحدة فقط”، بحسب صحيفة “عنب بلدي”.
وأشار إلى أن أبو محمد الجولاني، زعيم جبهة “فتح الشام”، أجرى جولة مكوكية على قادة الفصائل في الشمال السوري، وأظهر حرصًا على توحيد الفصائل، مؤكدًا أنه تنازل شخصيًا عن إمارة الكيان الجديد.
وأشار أيضاً إلى أن “الجولاني ومن خلال لقائه بقادة الفصائل أظهر تغيرًا كبيرًا في خطاب جبهة (فتح الشام) وعقلية منفتحة، ومرونة كبيرة في مناقشة المسائل المثيرة للجدل”.
ونوه إلى أن أحد القضايا العالقة هي دخول “جيش الإسلام” في التشكيل الجديد “إحدى المسائل التي مازالت عالقة في المباحثات هي دخول (جيش الإسلام) في هذا التوحد المرتقب، ورقعته الجغرافية”، مضيفًا “ليس هناك نية لاستبعاد أي طرف”.
وفي السياق نقلت الصحيفة عن صالح الحموي (أس الصراع)، القيادي السابق في “جبهة النصرة” إن “مفاوضات الاندماج بخير وتجري إلى مستقرٍ لها”، مؤكدًا في تغريدة عبر “تويتر” أن “كل الفصائل بلا استثناء متجاوبون ومستشعرون الخطر”.
اقرأ:
نجاة أحد (مشايخ المصالحة) من محاولة اغتيال في بيت سحم جنوب دمشق



المصدر: مزمجر الشام: الجولاني عرض التخلي عن الإمارة في حال التوحد

انشر الموضوع