أبريل 26, 2024


ترك برس
اضطر المدير التنفيذي لمنظمة “مراقبة حقوق الإنسان- هيومان رايتس ووتش”، كينيث روث، لحذف تغريدة مغلوطة عن تركيا، نشرها أمس الأحد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إثر موجة من الانتقادات وردود الفعل الغاضبة التي تلقاها.
ونشر روث أمس صورة لمبنى منهار في ولاية دياربكر عقب هجوم إرهابي تعرض له من قبل مسلحي منظمة “بي كي كي”، أودى بحياة 13 شخصا من بينهم شرطيين، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، معلقا عليها بالقول “لا، إنها ليست حلب، هذا ما تفعله تركيا أردوغان في مدينة دياربكر والمدن الأخرى التي يقطنها الأكراد”.
ولاقت الصورة موجة كبيرة من الانتقادات وردود الأفعال الغاضبة، اتهمت روث، بنشر محتويات مغلوطة وكاذبة وتحريضي، الأمر الذي دفعه إلى حذف التغريدة.
وزادت في الآونة الأخيرة حدّة تصريحات روث، التي تستهدف تركيا لصالح منظمة “بي كي كي” الإرهابية، لدرجة أنه أخذ يصفها بـ”الميليشيات الكردية”، في محاولة للتقليل من فظاعة جرائم إرهابييها.
ومنذ محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، يوَجه روث، انتقادات ضد تدابير الحكومة التركية تجاه عناصر منظمتي “فتح الله غولن” و”بي كي كي” الإرهابيتين، متجاهلا في المقابل جميع الهجمات والاعتداءات التي استهدفت الشعب التركي.



المصدر: مدير منظمة “هيومان رايتس ووتش” يضطر لحذف تغريدة مسئية لتركيا إثر انتقادات

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك