مايو 17, 2024


وليد الأشقر: كلنا شركاء
جددت قوات النظام وميليشياته صباح اليوم الأحد (7 آب/أغسطس) محاولاتها لاقتحام مدينة داريا المحاصرة في غوطة دمشق الغربية، بالتزامن مع قصف جوي بالبراميل المتفجرة ومدفعي عنيفين يستهدفا أحياء المدينة.
وأفادت المجلس المحلي لمدينة داريا من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات النظام المروحية استهدفت منذ صباح اليوم أكثر من 15 برميلاً متفجراً على أحياء المدينة، بالتزامن مع محاولة جديدة لقوات النظام وميلشياته اقتحام المدينة.
وأشار إلى أن قوات النظام وميليشياته حاولت أمس اقتحام المدينة، وجرت اشتباكات عنيفة مع الثوار على الجبهة الغربية للمدينة، كما ألقت طائرات النظام المروحية أكثر من 29 برميلاً متفجراً على المدينة.
وأكد لواء شهداء الإسلام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بإحراق كاسحة روسية على الجبهة الغربية للمدينة، أثناء محاولتها التقدم مصحوبة بعدد من الدبابات والمشاة، وقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام في محاولة تقدم وصفها بـ “الفاشلة”.
وفي سياق آخر، عبر أهالي داريا عن فرحتهم بفك الحصار عن مدينة حلب، فكتب مدير المكتب الإعلامي في لواء شهداء الإسلام “تمام أبو الخير” على حسابه في “تويتر”: “والله لا أحد يفرح لفك حصار حلب أكثر من أهل داريا، لأنهم ذاقوا ويلات الحصار لمدة 4 سنوات، ومازال الحصار قائما، ألا جيشاً كجيش الفتح يا إلهي”.
اقرأ:
كتائب الثوار تصدّ هجوماً واسعاً للنظام في جبل الأكراد بريف اللاذقية
 




المصدر: محاولاتٌ متجددة لاقتحام داريا المحاصرة

انشر الموضوع