مايو 12, 2024

زيد المحمود: كلنا شركاء
أعلن مجلس محافظة حلب الحرة رفضه القاطع لاستلام المساعدات الإغاثية عن طريق معبر الكاستيلو شمال حلب، مؤكداً استعداده لإدخالها عن طريق الراموسة جنوب حلب.
وأفاد مجلس محافظة حب الحرة، من خلال بيان نشره أمس الأربعاء، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه أصدر عدة نداءات عندما كان الكاستيلو الطريق والمتنفس الوحيد لأحياء حلب الخاضعة لسيطرة الثوار، وطالب الأمم المتحدة بإدخال المساعدات عبره إلا أنها لم تحرك ساكناً لإنقاذ المدنيين من بطش النظام وتنظيم (PYD).
وأعرب عن استغرابه برغبة الأمم المتحدة بإدخال المساعدات عبر الكاستيلو بعدما أصبح منطقة عسكرية، مؤكدة انعدام الثقة بالنظام ومن يحاول إدخال المساعدات، بعد تجربة داريا والزبداني في الاستخفاف بالأمم المتحدة حينما أدخلت سيارات فارغة.
وأكد المجلس في بيانه أن معبر الكاستيلو غير آمن وتتناثر على جانبيه جثث المدنيين وسيارة الإغاثة المحروقة جراء ضربها من قبل النظام والطيران الروسي وتنظيم (PYD) الإرهابي، وأن معبر الراموسة هو ممر تجري فيه الحركة الطبيعية للمواد وحركات المدنيين إلا في أوقات استهدافها من قبل طيران النظام.
وعبّر عن رفضه القاطع استلام أي مواد غذائية إلا عن طريق معبر الراموسة، وذلك للمحافظة على حياة العاملين في المجال الإنساني، مؤكداً جاهزيته للتنسيق لإدخال هذه المساعدات عبر طريق الراموسة.
اقرأ:
بينهم ضباط… قتلى وجرحى لقوات النظام خلال محاولتها التقدم جنوب حلب




المصدر: مجلس محافظة حلب الحرة يرفض استلام المساعدات إلا من معبر الراموسة

انشر الموضوع