مايو 17, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
أصدر قائد جبهة ثوار سوريا السابق الرائد قاسم نجم، صباح الأحد 4 أيلول/سبتمبر بياناً مصوراً، أعلن فيه تسمية الرائد أبو أسامة الجولاني قائداً عاماً لجبهة ثوار سوريا، وذلك بعد أسبوع كامل من البيانات والبيانات المضادة داخل جبهة ثوار سوريا، إحدى أكبر تشكيلات الجبهة الجنوبية.
وجاء في البيان المصور لقائد جبهة ثوار سوريا السابق الرائد قاسم نجم: “تم الاتفاق بين الأطراف المختلفة في جبهة ثوار سوريا على تسمية كل من الرائد أبو أسامة الجولاني قائداً عاماً لجبهة ثوار سوريا، والرائد قاسم نجم نائب القائد العام وقائداً عسكرياً لجبهة ثوار سوريا، وحسين عفاش قائد العمليات لجبهة ثوار سوريا، وأيمن شحادة رئيس فرع الشؤون الإدارية، وإبقاء جميع القطاعات والمكاتب على ما كانت عليه”.
وقال رئيس المكتب السياسي لجبهة ثوار سوريا النقيب نبيل محمد لـ “كلنا شركاء” إن البيان المصور للقائد العسكري لجبهة ثوار سوريا الرائد قاسم نجم جاء لقطع الطريق على الذين حاولوا إشعال الفتنة بين قادة جبهة ثوار سوريا خلال الأيام الماضية.
وأضاف بأن البيان جاء بعد إنهاء سوء التفاهم بين قادة جبهة ثوار سوريا، وأكد أن الهيكلية الجديدة لجبهة ثوار سوريا جاءت من أجل تجاوز المرحلة الراهنة في الجنوب السوري، والتي تعتبر من أصعب المراحل منذ انطلاق الثورة السورية، وأن المسؤولية تقع على عاتق جميع التشكيلات لتجاوز الخلافات والسعي لإعادة الجنوب السوري لسابق عهده.
ويذكر أن الرائد أبو أسامة الجولاني كان قد تخلى عن قيادة جبهة ثوار سوريا أواخر العام الماضي لصالح النقيب أبو حمزة النعيمي، الذي قتل أواخر شهر شباط/فبراير الماضي، نتيجة تفجير سيارة مفخخة في أحد مقار جبهة ثوار سوريا بريف القنيطرة، أثناء اجتماع لعدد من قادة الصف الأول لجبهة ثوار سوريا، ليتولى قيادتها بعده الرائد قاسم نجم.

اقرأ:
حربٌ مفتوحةٌ من نوعٍ آخر في درعا



المصدر: مجدداً… تسمية (أبو أسامة الجولاني) قائداً لجبهة ثوار سوريا

انشر الموضوع