مايو 17, 2024

حمص-سانا

طلاب رسموا طريق التفوق منذ اليوم الأول لهم في الثانوية العامة عبر التخطيط والإصرار والعزيمة التي تحلوا بها فكللت أحلامهم ومساعيهم بالنجاح.

وفي لقاء لمراسلة سانا مع بعض المتفوقين في حمص قالت الطالبة بيان بتره الحاصلة على المجموع الكامل 2900 بالفرع العلمي من ثانوية الشهيد  (رياض خزام) “وضعت نصب عيني التفوق وبدأ مشواري الدراسي الطويل منذ صيف العام الماضي للتخفيف من حجم المواد وكثافتها من خلال جدول يومي لدراستي والمثابرة على الدراسة مع دعم أسرتي وأساتذتي وتشجيعهم لي”.

وبتصميم وطموح تؤكد بيان بقولها “لن أكتفي بالتفوق في الثانوية بل سأكمل مسيرة العلم والتفوق التي بدأتها لأنال أعلى الشهادات والألقاب العلمية التي ترفع اسم بلادي عالياً”.

وتتسابق عبارات السعادة والفخر في حديث والد الطالبة بيان سامر بتره حيث يقول “بيان عملت على تنظيم وقتها منذ بداية العام الدراسي وكان دور الأسرة تقديم النصح والدعم لتشق طريقها في الحياة”.

الطالبة أريج عباس من ثانوية الشهيد (فداء يوسف الخطيب) الحاصلة على المرتبة الأولى في المحافظة بمجموع قدره 2717 بالفرع الأدبي وصفت طريق التفوق بالصعب والمحفوف بالتعب والجد لأن الحلم بالمرتبة الأولى احتاج تكريس كل وقتها للدراسة والتنظيم والتركيز مع الاستعانة بأساتذتها في المدرسة لتخفيف وتبسيط بعض المعلومات التي يصعب فهمها مع احتضان أسرتها لها والتي كانت دائماً مشجعة ومحفزة في كل الخطوات.

من جانبها السيدة خديجة خضور والدة أريج عبرت عن سعادتها بتفوق ابنتها الوحيدة بعد جهد وتعب تكلل بالنجاح والتي بقيت منذ الطفولة محافظة على المراتب الأولى في كل صفوف دراستها.

الطالب المتفوق محمد علاء كبريت من ثانوية المتفوقين بالفرع العلمي الحاصل على 2897 علامة وجد أن تنظيم الوقت وإدارته هو أساس النجاح إضافة إلى العزيمة والإصرار على التفوق حيث وضع خطة منظمة طوال أيام العام الدراسي معتمداً على نفسه وأساتذته في المدرسة لتحصيل المعلومات مؤكداً أنه لم يكن ليستطيع تحقيق هذا النجاح لولا الدور الكبير للأهل في توفير الأجواء المريحة وكل ظروف النجاح والتفوق إضافة إلى دور المدرسة والمدرسين المكملين لدور الأسرة.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

اقرأ ايضاً: أفضل اشتراكات القنوات العربية (عالية الجودة)

انشر الموضوع