مايو 14, 2024

اللاذقية-سانا

توج عدد من طلاب شهادة التعليم الأساسي في محافظة اللاذقية مسيرة جهدهم لعام دراسي كامل بنتائج باهرة حصلوا فيها على العلامة التامة لتكون منطلقاً وأساساً نحو مستقبل زاهر على المستوى الشخصي والوطني.

بتنظيم وقته ووضع برنامج دراسي لمراجعة المنهاج بشكل شامل توج الطالب إبراهيم خازم جهوده بنيل العلامة التامة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي وإدراج اسمه ضمن قائمة الأوائل على مستوى سورية مؤكداً أن الكلمات لا تصف مشاعر الفرح التي عمت المنزل لدى تلقي النتيجة.

فيما أكد يزن حويجي أن تنظيم الوقت عامل أساسي من عوامل التفوق مشيراً إلى دعم ومساندة أفراد أسرته ولا سيما أخته التي ساعدته على مواجهة مخاوفه وتحديد نقاط الضعف في كل مادة دراسية إضافة إلى وضع جدول زمني خلال فترة الانقطاع قبل الامتحان لتجاوز أي تقصير مع تخصيص فترات للراحة لما لذلك من أثر إيجابي في تحسين الحالة النفسية للطالب وتحفيزه لمواصلة السعي نحو تحقيق هدفه.

نور الدين يونس بين أن الاهتمام بالدراسة والدقة وفهم المعلومات وتنظيم الوقت من أساسيات التفوق إضافة إلى اتباع نصائح المدرسين والإدارة والاستفادة من خبرتهم للتعامل مع الأسئلة من مختلف المستويات.

من جهتها قالت جويس مخول: “إنها كانت تخصص القسم الأكبر من وقتها للدراسة إلا أنها كانت تجد فسحة خلال يومها للاستمتاع بالعزف على آلتها المفضلة التي كانت تمنحها شعوراً متجدداً بالطاقة والحيوية لتعود أكثر نشاطاً لمتابعة الدراسة”.

تالا بشماني أوضحت أن عدم مراكمة الدروس والمتابعة اليومية والثقة بالنفس إلى جانب المثابرة والاجتهاد كفيلة لإحراز النجاح والتميز وهو ما أكده والدها شكيب بشماني الذي تحدث بفخر عن ابنته التي وضعت التفوق نصب عينيها وبذلت قصارى جهدها للوصول إلى مرادها فليس هناك شيء مستحيل أمام من يمتلك قوة الإرادة.

الطالبة زيا البودي أشارت إلى أن الدراسة المنظمة والتركيز والاعتماد على الكتابة أكثر من المراجعة الشفهية خلال فترة الانقطاع قبل الامتحان ساهمت في ترسيخ المعلومات بذهنها إضافة إلى دعم أفراد أسرتها ولا سيما والدتها التي كانت تتابعها في المواد الحفظية وتحرص على توفير أجواء مريحة للدراسة في المنزل.

نور الخليل وجهت نصيحة للطلاب المقبلين على امتحان شهادة التعليم الأساسي بعدم الخوف من كلمة شهادة والمتابعة اليومية لكل الدروس وعدم الإهمال والمراجعة الدورية لدروس الأسبوع في أيام العطل لترميم أي نقص.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

اقرأ ايضاً: أفضل اشتراكات القنوات العربية (عالية الجودة)

انشر الموضوع