مايو 3, 2024

تشرين:
بحث وزير المالية الدكتور كنان ياغي مع سفير مملكة البحرين في دمشق وحيد مبارك سيار ، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، ولا سيما في المجالات المالية والمصرفية والجمركية.
جرى خلال اللقاء بحث وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بما فيها الاتفاقيات الثنائية وسبل تطويرها، حيث بيّن وزير المالية أن اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي سارية المفعول منذ العام 2002، وأشار إلى أن اتفاقية التعاون الاقتصادي بين البلدين موقعة في عام 1994 والتي تقضي بإعفاء جميع المستوردات بين البلدين ذات المنشأ الوطني من كل الرسوم والضرائب، منوهاً بضرورة تطوير مشروع اتفاقية التعاون لزيادة التعاون الفني والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.
وأكد سفير مملكة البحرين على عمق العلاقة بين البلدين، منوهاً بوقوف بلاده إلى جانب سورية في المحافل الدولية وإلى الجهود المبذولة من قبلهم للتخفيف من آثار كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سورية.
وتم الاتفاق على ضرورة تفعيل هذه الاتفاقيات وتعزيز التبادل التجاري لما فيه مصلحة البلدين، واستمرار التنسيق لاستئناف اجتماعات اللجنة المشتركة العليا بين البلدين وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك