مايو 14, 2024

اللاذقية-سانا

بحث رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن مع وفد من جامعة بيرناردو أوهيغينز التشيلية برئاسة الدكتور كلاوديو روف اسكوبار اليوم سبل التعاون العلمي والأكاديمي، وتطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية، وتطوير البحث العلمي بين الجانبين.

وقدم الدكتور حسن للوفد التشيلي عرضاً مفصلاً عن طبيعة التعليم في جامعة تشرين والبرامج التي تطبقها في المجال العلمي والبحثي، لافتاً إلى أن الجامعة تضم أكثر من مئة ألف طالب في جميع الاختصاصات بينهم 5000 طالب دراسات عليا “ماجستير ودكتوراه”، وتطبق 175 برنامج دراسات عليا.

من جهته قدم اسكوبار عرضاً مماثلاً عن جامعة بيرناردو أوهيغينز والاختصاصات التي تتضمنها ويمكن التعاون بشأنها، معرباً عن سعادته بزيارة جامعة تشرين والاطلاع على برامجها.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح اسكوبار أن الغاية من الزيارة بحث القضايا التي يمكن التعاون بشأنها في مجال البحث العلمي، وإيجاد ما هو مشترك لتطوير الجامعات في البلدين بشكل مستمر، ورفع مستوى تصنيفها على مستوى العالم، لافتاً إلى أن لدى الجامعات السورية إمكانيات كبيرة في مجالات متعددة.

وفي تصريح مماثل أشار الدكتور حسن إلى أنه تم خلال اللقاء تبادل الأفكار حول التعاون العلمي مستقبلاً، حيث سيتم التواصل وعرض بعض المشاريع البحثية للتعاون بشأنها، ولا سيما أن الجامعة التشيلية تهتم بالبحث العلمي بشكل مميز، ويمكن الاستفادة من تجربتها كونها تضم 12 مركزاً بحثياً باختصاصات متعددة.

فراس زرده

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع