أبريل 18, 2024

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن تفاصيل عرض مانشستر يونايتد الأول والأخير لشراء الدولي الإنجليزي جادون سانشو من بوروسيا دورتموند خلال الانتقالات الصيفية.

ويحظى سانشو باهتمام كبير من مانشستر يونايتد، الذي يحاول جاهداً الحصول على خدماته، لكن دون أن يفلح في مراده حتى الآن.

تفاصل العرض

وبحسب صحيفة Mirror البريطانية، سيقدّم اليونايتد عرضه الحاسم الأسبوع المقبل، إلى بوروسيا دورتموند؛ على أمل إقناعه بالتخلي عن خدمات نجمه الإنجليزي.

وأوضحت “ميرور”، أنَّ عرض مانشستر يونايتد ستبلغ قيمته 90 مليون جنيه إسترليني، وهو أقل بنحو 18 مليون جنيه إسترليني من المبلغ الذي يطلبه دورتموند، لإطلاق سراح سانشو.

ووفقاً للصحيفة، فإن اليونايتد يرفض أن يقدّم عرضاً بقيمة 108 ملايين جنيه إسترليني لشراء سانشو، وهو المبلغ الذي يطلبه دورتموند لبيع اللاعب.

كما أن دورتموند ليس في عجلة من أمره لبيع سانشو، إذ سبق أن صرّح سيباستيان كيل المدير الرياضي للفريق الألماني، بأن النادي قد لا يبيع اللاعب حتى لو تلقى عرضاً يزيد على 100 مليون جنيه إسترليني.

وحقق اللاعب الإنجليزي أرقاماً رائعة، الموسم الماضي، على وجه الخصوص، إذ سجل 20 هدفاً، وصنع مثلها في 44 مباراة خاضها بجميع المسابقات.

أهداف صيفية ضائعة

ولا يبدو أن مانشستر يونايتد يسير وفق خطة مدروسة في تعاقداته الصيفية على وجه الخصوص، إذ أهدر الفريق العديد من الأهداف الضائعة.

وخلال الصيف الماضي، ركَّز اليونايتد جهوده على مطاردة العديد من الأهداف أمثال توماس مولر، وسيسك فابريغاس، وأنطوان غريزمان، وغاريث بيل، لكن دون أن ينجح في جلب أحدهم.

أما هذا الصيف، فركّز اليونايتد كل جهوده على الظفر بخدمات سانشو من دورتموند، إلا أنه أخفق حتى الآن في سعيه لجلب لاعب شباب مانشستر سيتي سابقاً الذي رحل إلى “أسود الفيستيفال” عام 2017.

وضم مانشستر يونايتد هذا الصيف لاعباً واحداً فقط، وهو الهولندي دوني فان دي بيك من صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

ضرورة التعاقدات

وفقاً للصحيفة الإنجليزية، فإن البداية الضعيفة للفريق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بعد الخسارة أمام كريستال بالاس (1-3)، ثم الفوز الصعب على برايتون (3-2)، وضعت الكثير من الضغوطات على النادي، لضرورة إبرام تعاقدات حاسمة، قبل الموعد النهائي للانتقالات في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعقب احتلال الفريق المركز الثالث في الموسم الماضي، تعتقد جماهير “الشياطين الحمر” أن الفريق بإمكانه نيل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد 2020-2021.

ولهذا سيكون مطلوباً من اليونايتد التعامل بجديةٍ أكبر مع صفقة ضم سانشو، لا سيما أنه يتعين على النادي التعامل مع مطالب اللاعب أيضاً، والذي يرغب في نيل 200 ألف جنيه إسترليني بالأسبوع.

خسارة كبيرة

وبخلاف إخفاقه في الصفقات، فإن اليونايتد مهدد بتكبد خسارة مالية ضخمة غير مسبوقة هذا العام، بسبب غياب الجماهير.

وتوقعت التقارير، أن تصل خسارة اليونايتد إلى 100 مليون جنيه إسترليني؛ لكونه يخسر 4-5 ملايين جنيه إسترليني في الإيرادات، مقابل كل مباراة يلعبها على “أولد ترافورد” خلف أبواب مغلقة.

كما أخفق النادي الشمالي في بيع لاعبيه حتى الآن لإنعاش خزبنته المالية، أمثال كريس سمولينغ، وماركوس روخو، وفيل جونز، وأندرياس بيريرا، وسيرجيو روميرو، وديوغو دالوت، إذ ما زالوا على قيود النادي، رغم اعتبارهم خارج خطط المدرب أولي غونار سولشاير.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك