أبريل 29, 2024

ترك برس
وجّه السيناتور الأمريكي “جون ماكين” انتقادات لقائد القوات المركزية الأمريكية “جوزيف فوتيل” على خلفية زيارات الأخير المتكررة ولقاءاته مع حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، وعلى خلفية الدعم الذي قدّمه للانقلابيين في 15 تموز / يوليو.
وأشار ماكين إلى أنّ الرئيس التركي أردوغان جدّي للغاية فيما يخص حزب الاتحاد الديمقراطي، مضيفا في السياق نفسه موجها خطابه لفوتيل: “أظن أنّكم لم تفهموا جديّة هذا الأمر إلى الآن”.
وذكر ماكين أنّ الرئيس أردوغان عبّر له خلال لقائه به قبل أسابيع في العاصمة أنقرة عن عدم ارتياحه من الدعم الذي تقدّمه الولايات المتحدة الأمريكية لعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي.
وأوضح السيناتور أنّ التعاون المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا معقّد للغاية، لافتا إلى أهمية التعاون المشترك بين تركيا وأمريكا فيما يخص استخدام قاعدة إنجرليك في العمليات الموجّهة ضد تنظيم داعش.
تجدر الإشارة إلى أن القائد العسكري “فوتيل” شكا تركيا إلى الكونغرس الأمريكي، وادّعى أنّ تركيا تعمل على زيادة التوترات من خلال العمليات التي تقودها في العراق.
وجدير بالذكر أنّ فوتيل بعيد محاولة الانقلاب التي تعرّضت لها تركيا في 15 تموز / يوليو العام المنصرم سمّى العناصر الانقلابيين الذين اعتقلتهم السلطات التركية على خلفية تورطهم في المحاولة الانقلابية بـ الحلفاء

المصدر: ماكين لجنرال أمريكي: لم تفهموا جديّة أردوغان فيما يخص حزب الاتحاد الديمقراطي

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك