مايو 18, 2024

الحسكة-سانا

اختتمت مديرية التربية في محافظة الحسكة بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين تنفيذ مشروع “التدريب المهني المعمق” الذي استهدف مئة مستفيد في المحافظة؛ لتدريبهم على مهن الخياطة والحلاقة الرجالية والحلاقة النسائية.

وبينت مديرة التربية إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أن المشروع نفذ بناء على الحاجة لتقديم الدعم لليافعين الشباب من عمر15 إلى 24 سنة المنقطعين عن العمل والتعليم، وذلك بعد إجراء تقييم للسوق المحلية، بهدف تطوير مهاراتهم المهنية والحياتية، وتمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة، مشيرة إلى أن المشروع بدأ خلال شهر تشرين الثاني الماضي، كما ستتم متابعة المستفيدين بدءاً من الشهر القادم وحتى شهر حزيران.

ولفتت صورخان إلى أن التدريب تم في الثانوية التجارية في مدينة الحسكة بواقع 50 يافعاً ويافعة والثانوية النسوية ضمن مدرسة عبد المسيح الحيداري في مدينة القامشلي بواقع 50 يافعاً ويافعة، حيث تلقى المستفيدون جلسات على المهنة، إضافة إلى جلسات في مهارات الحياة وإدارة المشاريع الصغيرة لتعلم المستفيدين مهنة تمكنهم من البدء بالعمل.

يشار إلى أن المشروع سيقوم بتقديم منحة أدوات متكاملة لفتح محل “مهنة” تشمل 20 مستفيداً من المتخرجين، كما سيتم تقديم منحة أدوات خفيفة تشمل 80 مستفيداً مع ربطهم بالسوق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع