مايو 6, 2024

الحسكة-سانا

أقامت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في مدينة الحسكة اليوم مأدبة إفطار رمضانية بعنوان لمة فرح في صالة “البال” وسط المدينة بمشاركة أسر الأطفال المصابين بالسرطان، وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية ورجال الدين.

وخلال مأدبة الإفطار أشار محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى دور الجمعيات الأهلية وخصوصاً في الوقت الراهن وتكامله مع الدور الحكومي لتقديم مختلف الخدمات التي يحتاجها المواطن في شتى المجالات الإغاثية والطبية والإنسانية، مؤكداً حرص المحافظة على تقديم كل دعم ممكن لمختلف الجمعيات.

وبينت رئيسة مجلس إدارة الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم م زنة علبي بتصريح لمراسل سانا: ” تأتي مأدبة الإفطار الرمضانية اليوم احتفاء بشفاء 4 أطفال ممن ترعاهم الجمعية بشكل تام من مرض السرطان، كما أن الجمعية تحرص على تنفيذ هذه الأنشطة بغية تعزيز التواصل مع أسر الأطفال وسط اجواء من المحبة ،وإعطاء الأمل للمصابين من خلال بث وعرض مراحل الشفاء.

وأعرب محمد علي نوفل الذي يعالج طفله المصاب بسرطان الدم في الجمعية عن امتنانه وشكره لكل القائمين على الجمعية التي تقدم كل أشكال الدعم للأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم، مشيراً إلى أن الجمعية خففت المعاناة حيث كان الأطفال وأسرهم يتكبدون عناء السفر الى دمشق لتلقي العلاج وأخذ الجرعات، داعياً إلى ضرورة تقديم كل الدعم للجمعية كونها تقدم خدمات إنسانية جليلة.

والد الطفلة المصابة آلاء الدرعان قال في تصريح لمراسل سانا: “إن الجمعية كان لها تأثير كبير على نفسية الاطفال من خلال الدعم الذي تقدمه إضافة إلى العلاج وتلقي الجرعات فهم يبثون الأمل وينشرون الفرح بكل أنشطتهم التي يقيمونها للأطفال، ومأدبة اليوم جزء بسيط من الأنشطة التي تقوم بها الجمعية التي خففت معاناة الكثير من الأهالي”، مؤكداً ضرورة دعمها وتقديم كل التسهيلات ليستفيد من خدماتها أكبر عدد ممكن من المصابين في هذه المحافظة.

وعرض خلال مأدبة الإفطار فيلم وثائقي عن أنشطة الجمعية وحالات الشفاء ومراحلها وتم توزيع هدايا للأطفال الذين ترعاهم الجمعية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك