مايو 2, 2024

عادة ما تقوم آبل بإصدار إصدارات تجريبية بيتا من أنظمة التشغيل الخاصة بها للمطورين لأغراض الاختبار. وقد تكون هذه الإصدارات التجريبية متاحة لعامة الناس. إلا أنه من المحتمل أن تقرر آبل منع مستخدمي الآي-فون من الحصول على الإصدار التجريبي بداية من iOS 17 بطريقة مجانية، ولكن عليك الدفع مقابل استخدام هذه الإصدارات، وبذلك لن يستخدمها إلا من له حاجة ملحة ومشروعة لإجراء اختبارات عليها.


بدءًا من الإصدار التجريبي iOS 16.4 وما بعده، ستكون هناك قائمة جديدة لتحديثات البيتا أو النسخ التجريبية الجديدة في الإعدادات، ثم عام، ثم تحديث البرامج. ستمكن هذه القائمة الأفراد الذين هم جزء من برنامج مطوري آبل من تنزيل الإصدار التجريبي للمطورين مباشرة على الآي-فون الخاص بهم، دون الحاجة إلى تثبيت ملف تعريف التكوين من موقع مطوري آبل على الويب.

ووفقًا لآبل، ستظهر القائمة فقط إذا كان حساب الآي-فون هو نفس الحساب المستخدم في موقع مطوري آبل. في إصدارات iOS القادمة، ستكون هذه القائمة هي الطريقة الوحيدة لتنشيط الإصدارات التجريبية للمطورين، حيث ستتوقف الملفات الشخصية أو ملفات التعريف عن العمل.

ونتيجة لهذه التعديلات، فلن يتمكن الأفراد غير المسجلين في برنامج مطوري آبل من تنزيل وتثبيت الإصدارات التجريبية بداية من إصدار iOS 17 التجريبي، فهذا سيقتصر فقط على المطورين الذين يدفعون بالفعل مقابل استخدام هذه الإصدارات التجريبية رسوماً سنوية قدرها 99 دولاراً. وسيتم تطبيق هذه السياسة الجديدة في مؤتمر المطورين العالمي WWDC القادم. وحتى هذا الوقت ما زال بإمكان أي مستخدم تثبيت الإصدارات التجريبية مجانًا عن طريق تنزيل ملفات التعريف من مواقع الويب مثل BetaProfiles.dev.

مع ملاحظة أن هذا ينطبق فقط على النسخ التجريبية للمطورين فما زال هناك فرصة للحصول على الإصدارات التجريبية التي تتيحها آبل عبر موقعها https://beta.apple.com

وكانت آبل قد قامت بالفعل باتخاذ إجراءات صارمة ضد مواقع الويب التي تشارك ملفات تعريف الإصدار التجريبي للمطورين العام الماضي. وتم إغلاق موقع BetaProfiles.com في أغسطس لتجنب معركة قانونية مع آبل، في حين أرسل محامو آبل إشعارات لمستخدمين في تويتر وفقاً لقانون DMCA الذي يجرم توزيع المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر على الإنترنت، لإزالة أكثر من اثنتي عشرة تغريدة تحتوي على روابط إلى IPSW.dev.

لا يزال موقع BetaProfiles.dev قيد العمل ويبدو أنه نسخة كربونية من BetaProfiles.com، ولكن من غير الواضح ما إذا كان موقع الويب هذا مملوكاً لأصحاب موقع BetaProfiles.com أم لا.

وسيتعين على المستخدمين الذين لا يرغبون في دفع 99 دولارًا سنويًا لبرنامج مطوري آبل انتظار الإصدار التجريبي العام من iOS 17، والذي من المحتمل أن يتم إصداره في يوليو القادم، ويمكن لهم التسجيل في برنامج مطوري آبل العام مجانًا.

هل تقوم عادةً بتنزيل الإصدارات التجريبية؟ وما رأيك في خطط آبل هذه؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضاً: أفضل اشتراكات القنوات العربية (عالية الجودة)

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك