مارس 28, 2024

ذكر تطبيق تيك توك لمشاركة التسجيلات المصورة، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، في منشور على مدونته بالإنترنت، أنه سيُصدر دليلاً لتوفير معلومات للمستخدمين عن الانتخابات الأمريكية لعام 2020، للمساعدة في الحماية من المعلومات المغلوطة والمضللة.

كما قال تيك توك إن الدليل سيتيح للمستخدمين معلومات عن المرشحين على مستوى الدولة والولايات والبلديات من موقع (بالوت ريدي)، وكيفية التصويت في كل ولاية. وسيشمل الدليل تسجيلات مصورة عن التوعية الإعلامية والعملية الانتخابية من مشروع التثقيف الرقمي ميديا وايز.

فيما يخضع تطبيق تيك توك، المملوك لشركة بايت دانس الصينية، للتدقيق من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب مخاوف بشأن استغلاله لبيانات المستخدمين.

من جانبه، قال مايكل بيركمان، مسؤول السياسة العامة الأمريكية في تيك توك بالمنشور “وضعنا دليلنا للانتخابات، ونصب أعيننا خصوصية المستخدم”.

في حين حصل تيك توك يوم الأحد على مهلة في اللحظة الأخيرة، بعدما أوقف قاض أمريكي بشكل مؤقت أمر إدارة ترامب بمنع شركتي أبل وألفابت المالكة لجوجل إتاحة تيك توك للتحميل على الأجهزة الإلكترونية من خلالهما.

في المقابل، تجري المفاوضات حالياً لوضع شروط اتفاق مبدئي لاستحواذ وولمارت وأوراكل على حصص في شركة جديدة ستشرف على عمليات تيك توك بالولايات المتحدة.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك