مايو 18, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
منعت ميليشيا حزب الله اللبناني لليوم الثاني على التوالي وفداً روسياً من دخول قرى وادي بردى المحاصرة والخاضعة لسيطرة الثوار بريف دمشق، للوقوف على الخروقات التي تقوم بها الميليشيا وقوات النظام، والعمل على وقفها.
وأفاد ناشطون بأن وفداً روسياً مكوناً من أربعة ضباط روس برفقة قائد الفرقة ١٣ في قوات النظام توجهوا مجدداً للدخول إلى وادي بردى مصحوباً بوفد من وجهاء وادي بردى ممن هم خارج الوادي، والذين كانوا يحملون مبادرة إلى أهالي الوادي، وبالتنسيق مع وجهاء الداخل، ومن جديد يتم منعهم من الدخول إلى وادي بردى من قبل حاجز دير قانون التابع لميليشيا حزب الله.
“أسامة أبو زيد” الناطق الرسمي باسم الفصائل المشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار غرّد على حسابه في “تويتر” معلقاً على الحادثة: “حاجز حزب الله في دير قانون يمنع للمرة الثانية دخول مراقبين روس إلى وادي بردى، روسيا تفشل في ضبط ميليشيات إيران”.
وقال المحامي “فؤاد أبو حطب” المقيم في وادي بردى، في تدوينة على صفحته في “فيسبوك”: “اليوم أيضاً عناصر من حزب الله تمنع وفد مؤلف من 4 ضباط روس وقائد الفرقة 13 وعدد من وجهاء وادي بردى من الدخول إلى الوادي عن طريق حاجز المصلبية في دير قانون”، مضيفاً “هيبة روسيا تمرمغت بالأراضي”.
وأكد “أبو حطب” استهداف قوات النظام نقاط رباط الثوار في قرية بسيمة بغاز الكلور، فضلاً عن استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة والنابالم قرى وادي بردى.
ونقل عن أحد الثوار على محور بسيمة قوله: “شميت الكلور وانتشيت وزهزهت، وإذا بيضربونا بنووي ما منطلع من الوادي”، وأكد تدمير الثوار دبابة لقوات النظام خلال محاولتها اقتحام وادي بردى.



المصدر: للمرة الثانية… (حزب الله) يمنع وفداً روسياً من دخول وادي بردى

انشر الموضوع