مايو 5, 2024

يلتقي الملك الأردني عبد الله الثاني اليوم الجمعة في العقبة بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وذكرت قناة “المملكة” الرسمية أن الملك الأردني يعقد اليوم “لقاء تشاوريا” مع محمد بن زايد والسيسي والكاظمي في العقبة (325 كلم جنوب عمان) على البحر الأحمر.

ويأتي اللقاء قبيل جولة يبدؤها غدا السبت وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في المنطقة وتشمل إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر.

كما يأتي بعد أيام قليلة على لقاء ثلاثي جمع السيسي ومحمد بن زايد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في شرم الشيخ.

ويتزامن اللقاء مع انطلاق جولة جديدة من مبادرة اجتماعات “العقبة الأمنية” للمرة الخامسة، لبحث التصدي للتهديدات المستجدة للإرهاب.

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر عدة أيام، رؤساء دول رواندا والكونغو الديمقراطية وموزمبيق، ورئيس وزراء تنزانيا، وممثلون عن مؤسسات أمنية وعسكرية من دول أفريقية وأوروبية وشرق آسيوية وأميركية، والولايات المتحدة، إضافة إلى ممثلين عن منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب.

يذكر أن ملك الأردن أطلق “اجتماعات العقبة” عام 2015 لإدامة التنسيق وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، لمحاربة الإرهاب “وفق نهج شمولي، ومناقشة التحديات الأمنية في عدد من مناطق العالم”.

مزيد من الأخبار http://www.qamishly.com

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك