أبريل 25, 2024

شهدت مباراة ملقا وأوساسونا في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني الدرجة الثانية، الكثير من الأحداث الدراماتيكية، كان أبرزها طرد أحد اللاعبين بعد تهديد منافسٍ له بالقتل داخل أرض الملعب.

المباراة انتهت بشكل طبيعي بفوز أوساسونا على ملقا (2-1) إلا أن بعض الأحداث خطفت الأنظار، أبرزها تهديد السنغالي ألفريد ندياي، لاعب وسط ملقا لأحد لاعبي الخصم بالقتل.

ندياي توعّد منافسه بالقتل على الملأ

وتعرض ندياي للطرد أمام أوساسونا في الدقيقة 82 من المباراة، التي شهدت إشهار 8 بطاقات صفراء (7 للاعبي ملقا وواحدة لأوساسونا)، و3 حمراء (اثنتان للاعبي ملقا وأخرى لأوساسونا).

وتعكس هذه الإحصائية من البطاقات الملونة، مدى العنف الذي طغى على أحداث المباراة الملتهبة.

ووفقاً لتقرير حكم المباراة، فإن ندياي توّجه لأحد اللاعبين المنافسين وتحدث معه بلغة تهديدية متوعداً إياه بالقتل، على مرأى ومسمع الحكم الذي قام بطرده على الفور.

اعتذار اللاعب قد ينقذه من عقوبة مغلّظة

بعد المباراة، سارع اللاعب السنغالي لتقديم اعتذاره، مؤكداً أنه تصرف بشكل سيئ، عندما هدد المنافس بالقتل.

ونشر نادي ملقا مقطع فيديو لندياي في حسابه على موقع «تويتر»، قال فيه: «أريد أن أعتذر للجميع، الجماهير والأطفال الذين كانوا في الملعب لأنني قمت بإشارة سيئة، إنه رد سيئ على منافس أثارني وفعل أشياء سيئة لزملائي».

وبحسب صحيفة AS فإن ندياي يواجه عقوبة الإيقاف لأربعة مباريات كحد أدنى، مشيرة إلى أن اعتذار اللاعب عن فعلته قد يدفع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لتخفيف العقوبة عنه.

وعلى غرار غياب ندياي في المباراة المقبلة لملقا أمام سبورتينغ خيخون، فإن الفريق سيفتقد أيضاً لغوستافو بلانكو، وكذلك فيدريكو ريكا، وأدريان جونثاليث، وخافيير أوتيبيروس لتراكم البطاقات.

اللاعب السنغالي معروف بخشونته تجاه المنافسين

ورغم سلوكه العنيف داخل الملعب، إلا أن اللاعب كان أحد نجوم منتخب السنغال في المونديال الأخير، بعد مشاركته أساسياً في مباراتين.

ندياي خلال مباراة السنغال واليابان في كأس العالم 2018 (رويترز)

ولعل أبرز ما يؤكد خشونة ندياي في المباريات، هو غيابه عن لقاء السنغال أمام غينيا الإستوائية في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 في الكاميرون، للإيقاف، والمقررة في السابع عشر من الشهر الجاري.

لاعب هدد منافسه بإطلاق النار وآخر شرع في «القتل»

وسبق أن شهدت الملاعب العالمية، حوادث مشابهة لما فعله السنغالي ندياي، وتحديداً في الدوري الألماني عام 2016.

وأوقف الاتحاد الألماني وقتها الهولندي ديف بولثويس مدافع فريق نورنبيرغ ثلاث مباريات وفرض عليه غرامة مالية خمسة آلاف يورو، بعدما أشار بيديه لمنافسه، مهدداً إياه بالقتل.

ووجه بولثويس اصبعه لتيم ألبوتات لاعب فريق دويسبورغ، وكأنه يمسك مسدساً ويهدده بالقتل، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من دوري الدرجة الثانية الألماني «بوندسليغا 2″، وهو ما دفع حكم المباراة لطرده في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

كما كاد براين لايك، لاعب فريق هوثورن يخنق خصمه درو بيتري لاعب فريق نورث ميلبورن، أثناء المباراة بينهما في بطولة كرة القدم الأسترالية خلال عام 2014.

وأمسك براين ليك بخصمه دريو بيتري الذي لحق به وخلّصه الكرة ومررها لأحد زملائه، من رقبته وشرع بخنقه حتى تدخل زملاء بيتري وأنقذوه من بين يدي ليك.

وتعرّض ليك لعقوبة الإيقاف 4 مباريات، بعدما واجه اتهامات بشروعه بقتل منافسه بطريقة غريبة.

 

The post لاعب سنغالي يُهدد منافسه بالقتل في الدوري الإسباني.. والحكم يطرده من الملعب appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك