مارس 28, 2024

قبل ساعات من مناظرته الأولى مع الرئيس دونالد ترامب، نشر المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، يوم الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، إقراراته الضريبية لعام 2019، ودعا حملة ترامب إلى القيام بالشيء نفسه.

 فيما اتخذ بايدن هذه الخطوة بعد يومين من إعلان صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب دفع 750 دولاراً فقط من ضرائب الدخل الاتحادية في عامي 2016 و2017، بعد الإبلاغ لسنوات عن تكبد شركاته خسائر فادحة.

ضرائب ترامب: ولم يدفع ترامب، بحسب الصحيفة، ضرائب على الدخل خلال عشر سنوات من آخر 15 عاماً. وسعى ترامب طويلاً إلى الحفاظ على سرية سجلاته المالية الشخصية.

 في حين أظهرت إقرارات بايدن الضريبية أنه وزوجته جيل دفعا أكثر من 346 ألف دولار ضرائب اتحادية ومدفوعات أخرى لعام 2019، على دخل يقارب 985 ألف دولار، قبل أن يسعيا لاسترداد ما يقرب من 47 ألف دولار، قالا إنهما دفعاها أكثر مما كان ينبغي عليهما دفعه.

مستوى تاريخي من الشفافية: وقالت كيت بيدينجفيلد، نائبة مدير حملة بايدن، في اتصال هاتفي مع الصحفيين إن هذا مستوى تاريخي من الشفافية يهدف إلى إعطاء الشعب الأمريكي الثقة مرة أخرى في أن زعماءهم سيهتمون بهم، وليس بصافي دخولهم.

كما أضافت “سيدي الرئيس، أصدِر إقراراتك الضريبية أو اخرس”.

ومع إدلاء أكثر من مليون أمريكي بأصواتهم في وقت مبكر بالفعل، ونفاد الوقت أمام تغيير الآراء أو التأثير على شريحة صغيرة من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم، فإن المناظرة بين المرشحين للبيت الأبيض تنطوي على مخاطر كبيرة قبل 5 أسابيع من انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

في حين ستبدأ المناظرة التي تستغرق 90 دقيقة، مع جمهور محدود ومتباعد اجتماعياً بسبب جائحة فيروس كورونا، في التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء) في جامعة كيس ويسترن ريزيرف في كليفلاند، وسيديرها كريس والاس من قناة فوكس نيوز.

أول مناظرة بين المتنافسين: كانت اللجنة المسؤولة عن المناظرات الانتخابية في الولايات المتحدة، أعلنت عقد أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب ومنافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، الثلاثاء المقبل.

حيث قالت اللجنة، إنّ المناظرة الأولى بين المرشحين للانتخابات الأمريكية ستركز على عدة موضوعات، في مقدمتها جائحة كورونا، وشؤون المحكمة العليا، بحسب ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الأربعاء.

فيما ستعقد المناظرة بجامعة كيس ويسترن ريزيرف، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو، وسيديرها كريس والاس من شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية.

وبينما أوضحت اللجنة أن موضوعات المناظرة قابلة للتغيير، إلا أنها أعلنت أن من بين موضوعاتها أيضاً “الاقتصاد، وقضايا العرق والعنف في المدن الأمريكية، إضافة إلى نزاهة الانتخابات”. كما لفتت أن المناظرة ستنقسم إلى 6 أجزاء، مدة كل منها 15 دقيقة، حسب المصدر ذاته.

في حين يخوض ترامب معركة انتخابية، في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، للفوز بولاية رئاسية ثانية، ضد منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي تولى منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك