مارس 29, 2024

لأول مرة منذ تعرضه للإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا على يد لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، سيرجيو راموس، يتحدّث النجم المصري مهاجم فريق ليفربول، محمد صلاح عمّا حدث في تلك المباراة وكيف كان شعوره إزاء ما تسبب به راموس.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة Marca الإسبانية ونشرتها السبت 9 يونيو/حزيران 2018، قال صلاح إنه واثق من قدرته على التعافي للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم.

وعن سؤاله حول لحظة إصابته في المباراة ومغادرته الملعب، قال صلاح إن “مغادرة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بسبب الإصابة هي اللحظة الأصعب في مسيرتي الكروية”.

ووصف ما حصل معه تلك اللحظات قائلاً: “حين سقطت على الأرض شعرت بمزيج من الألم الجسدي والقلق والغضب والحزن أيضاً لعدم تمكني من مواصلة اللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد لحظات اعتقدت أني لن أتمكن من لعب كأس العالم وكان ذلك بمثابة تفكير مدمر”.

أما لحظة الاحتكاك بين وبين راموس، قال صلاح: “سيرجيو راموس قال بأنني أنا من أمسك بيده أولاً؟ إنه أمر مضحك”.

وبعد سؤاله عن رأيه فيما قاله راموس سابقاً بأنه كان يمكن لمحمد صلاح واصلة اللعب في نهائي دوري الأبطال في كييف إذا تم حقنه بمسكن للألم، قال الأخير ساخراً: “راموس قال بأنه كان يمكنني لعب الشوط الثاني؟ ربما يمكنه أيضاً أن يخبرني ما إذا كنت سأكون مستعدا لكأس العالم”.

وأضاف ضاحكاً: “من الجيد دائماً أن يكون الشخص الذي جعلك تبكي هو نفسه يجعلك تضحك”.

وعن سؤاله ما إذا كان تلقى رسالة من راموس، أجاب صلاح: “نعم سيرجيو راموس أرسل لي رسالة لكن على عكس ما قال، لم أخبره أبداً بأنني بخير”.

وفي حديثه عن منتخب بلاده ومشاركته في كأس العالم، قال:  “لدينا فريق رائع ومدرب رائع. نريد التأهل إلى الدور التالي والأداء بشكل مميز.. نحن أقوياء كمجموعة ولدينا جميعاً نفس الهدف وهو تحقيق الفوز وهذا أهم شيء. ليس لدينا نقطة قوة واحدة لكن أهم شيء أننا نلعب معاً كمجموعة”.

وأكد أن: “الضغط كان علينا للتأهل لكأس العالم. بكل تأكيد يمكن أن يقول البعض ذلك (حسنا لقد تحقق الهدف) لكن بالنسبة لي الأمر ليس كذلك. نريد أن نكتب التاريخ ونحقق شيئا مختلفاً”.

ويستعد المنتخب الوطني المصري للمشاركة في كأس العالم، للمرة الأولى منذ 28 عاماً، حيث يلتقي أوروغواي يوم 15 يونيو/حزيران 2018.

وقال كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرية، في تصريحات سابقة، إن صلاح سينضم إلى تدريب المنتخب الوطني، الأخير الذي سيقام السبت 9 يونيو/حزيران 2018، في استاد القاهرة، بحضور جماهيري، قبل سفر البعثة إلى روسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

وفي إطار استعدادات المنتخب المصري لمونديال روسيا، تلقى الفراعنة الأربعاء 6 يونيو/حزيران 2018، هزيمة من مضيفه البلجيكي بـ3 أهداف دون رد في مباراة جرت بينهما على ملعب “الملك بودوان”.

وجاءت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة الـ27 عندما نجح روميلو لوكاكو في إحراز الهدف الأول لبلجيكا.

وفي الوقت الذي بحث فيه المنتخب المصري عن التعادل، أضاف إيدين هازارد الهدف الثاني في الدقيقة الـ38، ليخرج المنتخب البلجيكي متقدماً من شوط المباراة الأول بهدفين دون رد.

وبحث لاعبو مصر عن فرصة تقليص النتيجة، وتوالت الفرص الضائعة من جانبهم دون إحراز هدف.

ومع حلول الدقيقة الـ91، أحرز مروان فيلاني الهدف الثالث لبلجيكا، لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض والجمهور بثلاثية نظيفة.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى بالمونديال بجانب روسيا المستضيفة وأوروغواي والسعودية، في حين تلعب بلجيكا في المجموعة السابعة بجانب بنما وتونس وإنكلترا.

المقالة لأول مرة.. صلاح يتحدّث عن إصابته في كييف ويرد ساخراً من راموس: لم أقل لك أني بخير! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك