مايو 3, 2024

أقامت الحكومة الكندية، اليوم، احتفالًا رسميًا بالذكرى السنوية الأولى للترحيب باللاجئين السوريين وإستقبال المجموعة الأولى منهم في ديسمبر 2015 بحضور عدد من المسئولين الكنديين.

وقال وزير الهجرة الكندي، جون ماكالوم، في كلمة له في الحفل الذي أقيم اليوم بمدينة مونتريال، إنني لن أنسى أبدا إنضمامي إلى رئيس الوزراء جاستين ترودو ووزراء آخرين في مطار بيرسون الدولي بمدينة تورونتو لإستقبال أول مجموعة من اللاجئين السوريين والترحيب بهم في الوقت الذي أغلقت فيه العديد من الدول أبوابها قبل عام أمامهم.

وأكد ماكالوم، أن هناك تحديات تواجهها الحكومة الكندية لجمع شمل هؤلاء اللاجئين وأسرهم والذي وصل أعدادهم إلى أكثر من 36 ألف لاجىء منذ عام 2015، كما أكد أن هناك المزيد من العمل يجب القيام به.

من جانبها، قالت وزيرة الهجرة بمقاطعة كيبيك كاثلين ويل، إن التحدي الذي تواجه الآن الحكومة الكندية هو مساعدة اللاجئين السوريين على الإنخراط في سوق العمل، مؤكدة أنهم بحاجة إلى مزيد من المساعدات للتغلب على عوائق التوظيف.

كما أشار رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو في تغريدة له على حسابه الشخصي على تويتر إلى الذكري السنوية الأولى لترحيب كندا بالدفعة الأولى من اللاجئين

السوريين وكتبت وزيرة الصحة جين فيلبوت تغريدة مماثلة.

المصدر: الدستور

 

The post كندا تقيم احتفالًا رسميًا بالذكرى السنوية الأولى لاستقبال اللاجئين السوريين appeared first on Canada Alyoum.




المصدر: كندا تقيم احتفالًا رسميًا بالذكرى السنوية الأولى لاستقبال اللاجئين السوريين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك