مارس 29, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء

تمكنت كتائب الثوار شرق درعا من تحرير الطبيب (غسان الطبرة)، عقب اختطافه لساعاتٍ يوم أمس الجمعة 4 آب/أغسطس، من قبل إحدى عصابات الخطف في ريف درعا الشرقي.

وقال الناشط سامي الأحمد، إن إحدى عصابات الخطف في ريف درعا الشرقي اختطفت يوم أمس الطبيب (غسان الطبرة) من مزرعته على طريق المليحة الشرقية ـ صما، وهو الطريق الرابط بين ريف السويداء الغربي وريف درعا الشرقي.

وأضاف الأحمد في حديث لـ (كلنا شركاء)، أن كتائب الثوار تحركت فوراً عقب سماعها باختطاف الطبيب (الطبرة)، لتتمكن من تحريره واستعادة سيارته، كما كشفت كتائب الثوار عصابة الخطف المكونة من أربعة أشخاص، وقامت بتوقيفهم.

وأوضح الناشط أن الطبيب (الطبرة) من بلدة (صما الهنيدات) غرب السويداء، مشيراً إلى دور الطبيب الكبير في تأمين المسكن لمئات العائلات النازحة من ريف درعا الشرقي إلى ريف السويداء الغربي.

وأكد الأحمد أن لبلدة (صما) في ريف السويداء الغربي خصوصية في الجنوب السوري، فجميع مكونات الشعب السوري لا تزال تسكن إلى جانب بعضها البعض دون أية مشاكل تذكر، فالبلدة يتواجد بها (الدرزي والسني والمسيحي)، مشيراً إلى أن كتائب الثوار تعمل على حماية الجميع.

وفي السياق، أعلنت ميلشيا تطلق على نفسها اسم (إعصار الجبل)، بقيادة شخص يدعى (رائد بركة)، مسؤوليتها عن عمليات الخطف التي استهدفت نازحي درعا في السويداء خلال الأيام الماضية، وبررت الميلشيا عمليات الخطف التي قامت بها مؤخراً بأنها رداً على اختطاف ابن شقيقة قائد الميلشيا (حسن أبو منصور) قبل أيام.

وعن المبالغ المالية المطلوبة وهي 25 مليون ليرة سورية مقابل كل مختطف من نازحي درعا، قالت الميلشيا إن هذا المبلغ هو لتأمين الفدية المالية لخاطفي الشاب (حسن أبو منصور)، فقد طالب خاطفوه بمبلغ 100 مليون ليرة سورية، على حد زعمها.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك