مارس 29, 2024

قال قيادي عسـ.كري تابع للمعارضة السورية العاملة في شمال غربي سوريا أن الأيام والأسابيع القليلة القادمة ستغير المعادلة العسـ.كرية في تلك المنطقة.

وتحدث المصدر العسـ.كري لشبكة “شام” ورصدت الوسيلة عما وصفها بـ “مفاجأة كبيرة” يتم تحضيرها لقاعدة “حميميم” الروسية المحتلة بريف اللاذقية.

وأوضح أن المعارضة تستعد لتوجيه ضـ.ربة موجهة للقاعدة الروسية، مشيراً إلى اتخاذ الترتيبات العسـ.كرية والإجراءات وأن العملية باتت قريبة من التنفيذ.

القيادي المعارض توعد بأن تكون العملية كـ “رد مزلزل”، رافضاً الكشف عن هوية السـ.لاح أو نوعيته والذي تنوي الفصائل استخدامه في ضـ.رب القاعدة.

وتوعـ.د بأن تكون القوات الروسية في الشمال السوري هدفاً مباشراً للمعارضة، في حال استمرت في تقديم الدعم للنظام في محـ.اربة الشعب السوري.

وقال أن المعـ.ركة شمال غرب سوريا باتت تأخذ منحى آخر من المـ.واجهة، مؤكداً على أن مشاركة روسيا في قـ.تل الشعب السوري سيكون وبالاً عليها.

وأشار المصدر إلى الدور الذي لعبته القاعدة في قـ.تل الشعب السوري وتدميـ.ر مدنه وتهجـ.ير سكانها، مضيفاً أنها “كانت عاملاً رئيسياً في إدارة غرفة العمليات”.

ووصفها بـ “منطلق المـ.وت” على المدنيين شمال غرب سوريا، مؤكداً أن الوقت قد حان “لإغلاق هذا الباب الذي بات مصدر رعـ.ب ومـ.وت يومي”.

اقرأ أيضاً: فصائل المعارضة تتقدم بريف حماة وتسقط طائرة استطلاع روسية بأجواء ريف إدلب

وتدخلت روسيا رسمياً إلى جانب النظام السوري منذ أواخر أيلول عام 2015، حيث قدمت دعماً عسـ.كرياً وسياسياً واقتصادياً لحليفها بشار الأسد.

وتمكن النظام بعد تدخلها من استعادة معظم المناطق السورية من قبضة فصائل المعارضة عبر أسطولها الجوي ومـ.رتزقتها وقواتها الخاصة.

وادعت وزارة الدفاع الروسية مراراً تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجمـ.ات بطائرات مسيرة، والتصـ.دي لها وإسقـ.اطها بالمضادات الأرضية.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك