أبريل 25, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
قضى خمسة مدنيين بينهم مسعف، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الإثنين (16 كانون الثاني/يناير)، جراء غارات جوية وقصف مدفعي استهدف مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.
وقال “طارق الضحيك” مراسل “كلنا شركاء”، إن طائرات حربية استهدفت بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة، ما أوقع ثلاثة قتلى في صفوف المدنيين هم: (أيمن العكيدي “المريجاوي”، عبد الهادي خشفة، إسماعيل موسى الجاموس).
وأردف بأن قوات النظام استهدفت عقب الغارات الجوية على مدينة تلبيسة أحياء المدينة بالمدفعية الثقيلة، أثناء محاولة فرق الإسعاف إنقاذ الجرحى جراء الغارات الجوية، ما أدى إلى مقتل المسعف “عبد المجيد واكية”، وامرأة تدعى “فاطمة تعومي”، وإصابة آخرين بجروح.
وأضاف مراسلنا بأن الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية قريتي ديرفول وعز الدين بريف حمص الشمالي، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية أكراد الداسنية براجمات الصواريخ الأحياء السكنية في بلدة الغنطو والمزارع الغربية لمدينة الرستن وقرية الفرحانية الغربية بريف حمص الشمالي، ما أوقع عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين.
وردت كتائب الثوار على القصف الذي استهدف المدنيين في ريف حمص الشمالي، باستهداف الأحياء الموالية للنظام في مدينة حمص بصواريخ الغراد.



المصدر: قوات النظام تقتل مسعفاً و4 مدنيين في تلبيسة شمال حمص

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك