أبريل 26, 2024

كلنا شركاء: لبنان الجديد
أعدت قناة الميادين تقرير خاص عن منشد الثورة السورية إبراهيم القاشوش الذي قتل في بداية الثورة السورية وإقتلعت حنجرته بأيدي قوات وشبيحة النظام السوري.
ويعتبر القاشوش من أهم شخصيات الثورة السورية الذين تركوا تأثيرا في الرأي العام العالمي وكان برهان على حجم الإجرام للنظام السوري.
تقرير الميادين يكذب خبر وفاة القاشوش على أنه كان مغني معتمدة على تقرير صحافي نشر في المجلة البريطانية GQ بتاريخ 7 كانون الأول 2016.
معلومات التقرير مستندة إلى معده الكاتب جايمس هاركن الذي قال أنه زار حماة وتقص عن الموضوع وتوصل إلى نتيجة بأن الشخص الذي كان يغني  ليس القاشوش بل شخص يدعى عبد الرحمن الفرهود وهو يعيش حاليا في أوروبا بعد رحلة طويلة من اللجوء بحسبهم.
أما القاشوش وبحسب التقرير الذي إستند إلى معلومات محقق سوري لحقوق الإنسان فإنه قتل على أيدي المعارضة السورية بتهمة التعامل والتجسس لمصلحة النظام السوري ولم يكن له علاقة بالغناء بحسبهم.
المغالطات التي وقع فيها تقرير الميادين كثيرة وهو ما يثبت عدم صدق الأدلة المقدمة على صحة ما يدعون بتقريرهم.
فأولا مجلة GQ هي مجلة بريطانية متخصصة بالأزياء والملابس والثقافة ولديها نافذة سياسية، لكن تخصصها الأساسي هو في عالم الأزياء والملابس وترى ذلك من خلال أولويات المجلة وحجم تغطيتها لهكذا نشاطات لها علاقة بعالم الأزياء والفن والموسيقى والثقافة.



المصدر: قناة الميادين تحيي الأموات للتغطية على إجرام النظام السوري ….

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك