مايو 2, 2024

ترك برس

تواصل قطر نقل المساعدات الإنسانية إلى تركيا من أجل دعم الجهود المبذولة عقب الزلزال المزدوج الذي ضرب جنوبي البلاد في 6 فبراير/ شباط الجاري.

وتحمل الطائرات العسكرية من طراز سي -17 و سي – 130 التابعة للقوات المسلحة القطرية المساعدات المرسلة من مختلف المؤسسات والمنظمات إلى قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا.

وتنقل الطائرات التي أقلعت من قطر مؤخرًا مواد تلبي احتياجات النظافة الشخصية للمقيمين في مناطق الإيواء المؤقتة من متضرري الزلزال.

وشهدت الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع الحالي وصول مساعدات إنسانية مثل المراحيض المتنقلة والحمامات على متن 9 طائرات عسكرية، إلى قاعدة أنجرليك الجوية قبل إرسالها عبر شاحنات إلى الولايات المتضررة من الزلزال.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، دعا قائد بعثة القوات المسلحة القطرية إلى تركيا المقدم حمد الهاجري، الله بالرحمة لمن فقدوا حياتهم في كارثة الزلزال وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وأكد الهاجري أن العلاقات بين البلدين جيدة للغاية، وقال: “نحب تركيا كثيرًا، ونقف إلى جانبكم دائمًا في الأيام العصيبة”.

وأشار أنهم يقومون بواجبهم الذي لا يتطلب الشكر، مؤكدًا مواصلة دعم مناطق الزلزال.

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزال بقوة 7.7 درجات أعقبه آخر بقوة 7.6 درجات وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وخلَّف دمارا ماديا ضخما.

اقرأ ايضاً: أفضل اشتراكات القنوات العربية (عالية الجودة)

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك