مارس 28, 2024

نصر القاسم: كلنا شركاء
قتل عنصر من ميليشيات النظام وأصيب آخرون بجروح، نتيجة تجددت الاشتباكات في مدينة دير الزور، ليلة أمس الأربعاء 28 أيلول/سبتمبر، بين عناصر مليشيا الدفاع الوطني التابعة لفراس جهام من جهة، وآخرين من جيش العشائر المقرب من فرع الأمن العسكري، وقوات الحرس الجمهوري من جهة أخرى.
وأكدت “أم هناء”، وهي إحدى ساكنات دير الزور، لـ “كلنا شركاء” أن مليشيا الدفاع الوطني سارعت بالانتشار بشكل كبير في شارع الوادي في حي الجورة المحاصر بمدينة دير الزور والخاضع لسيطرة قوات النظام، مع تمركز عدة آليات من نوع (بيك آب) بالقرب من مدرسة “عدنان عكاب”، وأمام جامع التوبة، وفرضت تلك المليشيات حظراً للتجوال في المنطقة التي انتشر عناصرها فيها، وأغلقت جميع المحلات.
وأضافت بأن عناصر ميليشيا الدفاع الوطني اعتدوا بالضرب على أصحاب البسطات لإجبارهم على مغادرة المكان، وأحرقوا عدداً من المحلات في حي الجورة، كما اعتدوا على المدنيين في مقهى الحصني، وحطموا أثاث المقهى، وأطلقوا النار بشكل كثيف في الهواء لترويع الأهالي.
وأشارت “أم هناء” إلى أن الاشتباكات بين ميليشيات النظام كانت نتيجة لمشاجرة فردية بالسلاح الأبيض بين عناصر من الدفاع الوطني مع آخرين من جيش العشائر، ليتطور الأمر إلى حمل السلاح الناري واستخدامه في المشاجرة، ومع خلو الشوارع الرئيسية والأحياء من المدنيين، لم يسمع سوى صوت الاشتباكات، والتي أسفرت عن مقتل عنصر من جيش العشائر وجرح العديد من الطرفين، بحسب “أم هناء”.
ونقلت “أم هناء” رواية يتداولها المدنيون في الأحياء المحاصرة عن السبب الرئيس وراء تلك الاشتباكات، فقالت إن الأهالي في مناطق سيطرة النظام يقولون إن الاشتباكات التي حدثت بين ميليشيات النظام كانت بتخطيط سابق من قبل فرع الأمن العسكري، لضرب وكسر شوكة عناصر الدفاع الوطني، والغاية منها الانتقام من مليشيا الدفاع الوطني، وذلك بعد الاشتباكات التي اندلعت في وقت سابق بين مليشيا الدفاع الوطني وفرع الأمن العسكري، والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين.
وكان قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات النظام يوم الإثنين 26 أيلول/سبتمبر، جراء اشتباكات اندلعت بين عناصر من فرع الأمن العسكري وآخرين من ميليشيا الدفاع الوطني، في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

اقرأ:
قتيل وعدة جرحى باشتباكاتٍ بين ميليشيات النظام في دير الزور


المصدر: قتيل وجرحى بتجدد الاشتباكات بين ميليشيات النظام بدير الزور

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك