مايو 12, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
استهدفت دراجة نارية مفخخة صباح اليوم الاثنين، حاجزاً لقوات (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في مدينة الحسكة موقعةً قتلى وجرحى، في حين انفجرت عبوة ناسفة في مدينة القامشلي بريف الحسكة.
وأفاد مراسل “كلنا شركاء” في المنطقة أن انفجار الحسكة استهدف حاجزاً لقوات (الأسايش) في منطقة دوار “مرشو” في حي المساكن وسط المدينة، متسبباً بمقتل خمسة من عناصر الحاجز ومدني تواجد في المنطقة، وإصابة ما لا يقل عن ستة آخرين.
وأعلنت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” مسؤولية التنظيم عن التفجير الذي استهدف حاجز الأسايش، مؤكدة مقتل وإصابة نحو 15 عنصراً من الوحدات الكردية، ومشيرةً إلى التفجير كان عن طريق سترة ناسفة كان يرتديها أحد عناصر التنظيم.
وفي مدينة القامشلي بريف الحسكة انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في حاوية قمامة في شارع الكورنيش بالقرب من مفرق شارع العريض، لم تسفر عن أية ضحايا، سوى بعض الأضرار البسيطة بالمنازل والمحلات المجاورة، بحسب المراسل.
وتزامنت هذه التفجيرات في محافظة الحسكة أقصى شمال شرقي البلاد مع تفجير مزدوج استهدف حاجزاً لقوات النظام في ريف طرطوس متسبباً بسقوط أكثر من 75 قتيلاً وجريحاً، وآخر في حمص أوقع أكثر من 15 ضحية، والثالث في ريف دمشق موقعاً ما يقارب من 10 قتلى وجرحى.

اقرأ:
في حصيلة أولية… 30 قتيلاً في تفجيرات طرطوس و4 في حمص
تفجيران يضربان حواجز للنظام في حمص وطرطوس



المصدر: قتلى وجرحى بتفجيرات في الحسكة والقامشلي

انشر الموضوع