مايو 8, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء

لقي عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته مصرعهم، ووقع آخرون أسرى بيد كتائب الثوار، اليوم الأحد (19 آذار/مارس)، على أطراف بلدة تادف جنوب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الثوار نصبوا كميناً لقوات النظام على الطريق الواصل إلى بلدة تادف، وجرت اشتباكات بين الطرفين، لقي خلالها أربعة عناصر من قوات النظام مصرعهم، ووقع عنصران آخران أسيرين بيد الثوار.

وفي المقابل، أعلنت قوات النظام سيطرتها على بلدة الشريمة والمزارع المحيطة بها جنوب بلدة دير حافر في ريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة دارت مع مسلحي تنظيم “داعش” في المنطقة.

وبالتزامن مع تقدم قوات النظام وميليشياته في ريف حلب الشرقي على حساب تنظيم “داعش”، شنّت طائرات النظام وروسيا غارات جوية على المدن والقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة التنظيم، فقد استهدف الطائرات الحربية اليوم مدينة مسكنة بعدة غارات جوية، خلفت سبعة ضحايا في صفوف المدنيين في حصيلة أولية.

كما قضت سيّدة وأصيب آخرون بجروح، جرّاء قصف جويّ استهدف قرية “مجمع حطين” قرب مدينة مسكنة، واستهدف الطيران الحربي مدينة دير حافر والقرى المحيطة بها بعدة غارات جوية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

ولم يسلم أبناء مدينة مسكنة من الغارات الجوية والقتل رغم نزوحهم عن مدينتهم، فقد وثق ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” مقتل ستة مدنيين من أبناء مسكنة في حصيلة أولية، وإصابة آخرين بجرح، إثر استهداف الطيران الحربي لمزرعة الأندلس في ريف الرقة الشمالي. وعُرف من الضحايا: (عبود حمد الكنج، مهند عبود الكنج، فطيم محمود الكنج، حميدي الحمد الكنج، زوجة ابراهيم الكنج).

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع