مايو 15, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
لقي العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته مصرعهم، مساء  الأحد (26 شباط/فبراير)، خلال مواجهات مع الفصائل المشاركة في عملية (درع الفرات)، في بلدة تادف بريف حلب الشرقي، بعد ساعات قليلة من سيطرة قوات النظام على البلدة، عقب انسحاب تنظيم “داعش” منها.
وعقب سيطرة قوات النظام وميليشياته على بلدة تادف، شنّت كتائب الثوار هجوماً على مواقعها في البلدة، وأكدت غرفة عمليات (حوار كلس) في بيان نشرته مساء اليوم، مقتل 22 عنصراً لقوات النظام على أيدي قوات الجيش السوري الحر، إثر اشتباكات جرت بالقرب من بلدة تادف جنوب مدينة الباب.
وقال “أبو عمر فيلق الشام”، مسؤول المكتب الإعلامي لفيلق الشام، في تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”، إن الثوار، بعد دقائق من سيطرة قوات النظام على تادف، رصوا صفوفهم وشنوا هجوماً معاكساً على قوات النظام، وقتلوا منهم ما يقارب 25 عنصرا، ودمروا دبابة وأسروا عدداً منهم.
ويشار إلى أنها المواجهة الثانية لقوات النظام وميليشياته مع (درع الفرات)، فقد حدثت المواجهة الأولى يوم الخميس (9 شباط/فبراير)، في محيط قرية أبو الزندين غرب مدينة الباب، قُتل خلالها عدة عناصر لقوات النظام، وتم إعطاب دبابة، والاستيلاء على عربة (بي إم بي).
المصدر: في ثاني مواجهةٍ بينهما… (درع الفرات) تقتل العشرات من قوات النظام في تادف

انشر الموضوع