مارس 28, 2024

خالد الرفاعي: كلنا شركاء

دارت معارك عنيفة على أطراف بلدة عين ترما المتاخمة لحي جوبر الدمشقي، اليوم السبت، وادعت مصادر إعلامٍ مواليةٍ للنظام أن قوات الأخير توغلت في البلدة، الأمر الذي نفاه فيلق الرحمن الذي يقاتل على جبهة جوبر.

وقالت المصادر الموالية إن قوات النظام تمكنت اليوم من السيطرة على كازية سنبل في بلدة عين ترما، في عملية عسكرية بدأت الخامسة صباحا.

واندلعت المواجهات على أطراف المنطقة بالتزامن مع قصف هستيري طال الأحياء السكنية، حيث يستخدم النظام ورقة المدنيين للضغط على الثوار المتمركزين جيداً على أطراف جوبر وعين ترما والطيبة في الغوطة الشرقية.

فيلق الرحمن نفى على لسان المتحدث الرسمي باسمه “وائل علوان” ما نشره الإعلام الموالي عن تقدم النظام في المنطقة. وقال علوان في تصريح لـ (كلنا شركاء): “قوات النظام لم تتمكن من إحراز أي تقدم”.

وتابع “الاشتباكات لا تزال مستمرة منذ ساعات الصباح الباكر وحتى هذه اللحظة بين مقاتلي فيلق الرحمن وقوات النظام”.

* خروقات متكررة

وعلى الرغم من اتفاق (تخفيف التوتر) الذي أعلنته روسيا في تموز الماضي، حدثت خروقات عديدة للاتفاق، لاسيما في المناطق المتاخمة لدمشق.

وقال “محمد أبو اليمان” مدير مكتب “أخبار جوبر”، إن أكثر من 50 صاروخ أرض -أرض بالإضافة لعشرات الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية أدت إلى سقوط عدد كبير من الجرحى من بينهم أطفال ونساء في حي جوبر وبلدة عين ترما.

وأكد “أبو اليمان” لـ (كلنا شركاء)، أن من بين الغارات الجوية غارة استهدفت مكتب الخدمات في المجلس المحلي لمدينة جوبر، ما أدى لخروجه عن الخدمة وإصابة أحد العاملين فيه.

وأردف مدير مكتب “أخبار جوبر” بالقول “قوات النظام تحاول اقتحام بلدة عين ترما لمحاصرة حي جوبر الدمشقي، كونها تعتبر خاصرة الحي. الصواريخ والغارات الجوية تستهدف وبشكل مقصود منازل المدنيين والأسواق الشعبية للضغط على العسكريين الانسحاب من المنطقة”.

* خسائر فادحة

في الأثناء، استطاع الثوار التصدي لمحاولات قوات النظام اقتحام بلدة عين ترما، وأعلن فيلق الرحمن عطب دبابة وعربتي شيلكا ومدفع “فوزديكا” وقتل 15 عنصراً من الفرقة الرابعة، وتدمير منصة لإطلاق صواريخ (الفيل)، على جبهة عين ترما.

وكان فيلق الرحمن أعلن في وقت سابق عن حصيلة خسائر قوات النظام في معارك محور دمشق، والتي أسفرت عن مقتل 9 ضباط وأكثر من 200 عنصر، وجرح أكثر من 500 آخرين، بالإضافة لتدمير 16 دبابة و5 عربات (BMP) وعربتي شيلكا و4 بلدوزرات.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك