مايو 18, 2024

طرطوس-سانا

أحيت فرقة نينار للموسيقا الشرقية اليوم حفلاً موسيقياً غنائياً بعنوان “فرح العيد” بقيادة مدير الفرقة أكثم عبدالله، استضافها مسرح المركز الثقافي بصافيتا بمناسبة أعياد نيسان.

وتضمن الحفل باقة من الأعمال الغنائية والموسيقية وموسيقا “نينار” من تأليف وتوزيع أكثم عبدالله، ومن الأعمال قصيدة (تعال إلي) كلمات ماجد الأسود، أغنية (فرح العيد ) و(هي يا شام) و (بالفرح ) وسكيتشات ( هي يالله تعونا) من تراث محافظة طرطوس و(نصري وجورجيت) إلى جانب موسيقا عالمية (بيلاتشاو وكزاتشوك).

وأوضح عبدالله لمراسلة سانا أنه شارك بالحفل ما يقارب 19عازفاً وعازفة منهم 5 إيقاع و 3 غيتار وأكورديون وتشيللو وبزق و 2 عود و 6 كمان إلى جانب كورال مؤلف من 30 فرداً، مضيفاً: إن حفل اليوم تعبير عن الفرح، وإقامة حفل فني موسيقي هو تأكيد على عشق أبناء مدينة صافيتا لوطنهم بمناسبة أعياد نيسان التي ستبقى خالدة على مدى التاريخ.

وذكر اليافع يعقوب حسن 17 عاماً أنه شارك بالعزف على العود حيث تعلم العزف منذ أكثر من عشر سنوات معبراً عن سعادته برسم الفرحة على وجه الحضور ونيل إعجابهم، بينما الأختان سالي ولين عيسى بينتا أنهما شاركتا بالعزف على آلتي الكمان والغيتار ولهما عدة مشاركات سابقة.

من جهته مجد عبدالله 14 عاماً أحد أفراد الكورال شارك بالغناء اليوم وهو يجيد العزف على آلة العود منذ ثلاث سنوات وله عدة مشاركات سابقة بالعزف والغناء أيضاً، مبيناً أن الحفل يحمل رسالة موسيقية تحوي في فحواها الحب والسعادة والسلام.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع