مايو 2, 2024

محمد الحسن: كلنا شركاء
شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة كتائب الثوار في ريفي اللاذقية وجسر الشغور ارتفاعاً واضحاً بأسعار المحروقات بسبب قطع وحدات الحماية الكردية للطريق التي تصل عبره البضائع من منطقة عفرين، وكذلك المعارك والقصف في المنطقة.
وفي اتصال مع الناشط “محمد مدنية” قال لـ “كلنا شركاء” إن اسعار المحروقات ازدادت بشكل كبير حيث بلغ سعر لتر مادة البنزين 800 ليرة سورية بعد ان كان ما يقارب 500 ليرة للتر الواحد قبل أيام.
وأضاف “مدنية” أن سكان ريف اللاذقية كانوا يعتمدون على الأراضي الزراعية واستثمارها وزراعة الخضار ليقتاتوا منها قبل بدء العملية العسكرية الواسعة التي قامت بها قوات النظام خلال الأشهر الماضية والتي أدت لحرق اغلب الاراضي الزراعية وسيطرة النظام لمناطق واسعة من الريف.
وأوضح “مدنية” ان النازحين والمدنيين القاطنين في ريف اللاذقية وريف جسر الشغور الغربي الخاضعين تحت سيطرة كتائب الثوار يعانون من فقر كبير وغلاء في المعيشة حيث بلغت سعر ربطة الخبز في الافران 150 ليرة سورية اما في المحال التجارية وصلت لـ 200 ليرة ومادة السكر وصل سعر الكيلو الواحد لـ 500 ليرة سورية.
وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار من نقص حتد في السلع والمواد الغذائية بسبب المعارك بين قوات المعارضة وقوات النظام والقصف في المناطق والطرق الواصلة بين أرياف حلب وادلب واللاذقية، ما أدى لتوقف نسبي للحركة التجارية فيها.
اقرأ:
الناطق باسم (أحرار الشام): اندماجٌ وشيكٌ للحركة مع جبهة فتح الشام



المصدر: غلاءٌ في المحروقات يرفع أسعار معظم السلع في ريف اللاذقية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك