مايو 17, 2024

زيد المحمود: كلنا شركاء
قضى سبعة مدنيين على الأقل، وأصيب أكثر من 55 آخرين جراء غارات جوية روسية استهدفت اليوم الثلاثاء، سوقاً شعبياً في مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي.
وأفاد مراسل (كلنا شركاء) في المنطقة أن الغارات الجوية كانت بقنابل عنقودية واستهدفت سوق (الهال) في المدينة المجاورة لبلدة الفوعة الموالية للنظام.
وأوضح المراسل أن حصيلة الضحايا مرجحة للارتفاع بسبب العدد الكبير من الجرحى وخطورة إصابة بعضهم، حيث تم تحويل عدد كبير من الحالات إلى المستشفيات الحدودية بسبب عجز المستشفيات الميدانية في المنطقة عن استقبال جميع الحالات.
ونفذ الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات أرمناز وكفرتخاريم وجسر الشغور والجانودية الحدودية، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا في هذه الغارات.
وجاءت هذه الغارات بعد ليلة شهدت فيها مدينة إدلب عشرات الغارات الجوية التي استهدفت على وجه الخصوص المنشآت الطبية في المدينة.
وأشارت شبكة أخبار إدلب إلى أن الغارات في مدينة إدلب كانت باستخدام الصواريخ الفراغية والقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً، واستهدفت كلاً من المستشفى التخصصي الجراحي ومستشفى النسائية والأمومة ومستودعات مديرية الصحة الطبية، وخلفت أضرار كبية في المعدات والتجهيزات الطبية، وأخرجت المستشفيات عن الخدمة.
كما تعرض مستشفى الإيمان التخصصي في بلدة سرجة بجبل الزاوية لقصف مماثل تسبب بأضرار كبيرة في المشفى وخروجه عن الخدمة أيضاً.
اقرأ:
معركة حماة… الثوار يسيطرون على قرية البويضة ومزارعها



المصدر: غارات روسية توقع 60 قتيلاً وجريحا في معرة مصرين قرب إدلب

انشر الموضوع