مايو 7, 2024


عبد الرزاق الصبيح: كلنا شركاء
قضى ستة مدنيين بينهم أطفال، وجرح عشرات آخرون اليوم السبت (6 آب/أغسطس) جراء استهداف طائرات النظام الحربية للمستشفى الوحيد في قرية ملس بريف إدلب الشمالي بالقنابل الفراغية، والتي تسببت أيضاً بخروج المستشفى عن الخدمة.
واستهدفت طائرات النظام الحربية بالقنابل الفراغية المستشفى الوحيد في قرية ملس، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، ومقتل ستة مدنيين من المرضى المتواجدين في المستشفى، بينهم أطفال، وإصابة عشرات آخرين بجروح، نقلت فرق الدفاع المدني أعداداً كبيرة منهم إلى مستشفيات حدودية لتلقي العلاج.
وتعرضت مدينة سراقب ومحيطها أمس لأكثر من خمسة وعشرين غارة جوية بالقنابل الفراغية والعنقوديّة، شنتها طائرات حربية روسية، وتسببت بسقوط ضحايا في ريف أبو الظهور شرق إدلب، كما تسببت بسقوط قتيل وأعداد كبيرة من الجرحى المدنيين، ونزوح مئات العائلات من المدينة.
ويذكر أن مدينة سراقب وريفها الشرقي وصولاً إلى بلدة أبو الظهور وريفها تتعرض منذ سقوط الطائرة المروحية الروسية لغارات جوية روسية مكثفة ليلاً ونهارا، كما تتعرض المنطقة للقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل طيران النظام الحربي في المساء.  
كما تعرضت مدينة معرة النعمان اليوم لغارات جوية، شنتها مقاتلات النظام الحربية، واستهدفت الحي الشرقي في المدينة وتسببت بسقوط جرحى مدنيين، واستهدفت غارات أخرى بلدة معردبسة القريبة من سراقب.
وفي شأن منفصل ألقت طائرة شحن عسكرية “يوشن” تابعة للنظام عدة حافظات فوق بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام، والمحاصرتين من قبل كتائب الثوار، ويعتقد بان الحافظات تحمل ذخيرة وطعام، الأمر الذي يعتبر خرقاً لهدنة الفوعة وكفريا مقابل الزبداني.
غارات جوية انتقامية للطيران الحربي الروسي على ريف إدلب الشرقي بشكل خاص، وريف إدلب بشكل عام، تتزامن مع سيطرة الثوار على أجزاء كبيرة من ريف حلب الجنوبي وصولاً إلى المدينة، ولكن الهدف لتلك الطائرات هو أجساد المدنيين في ريف إدلب.
اقرأ:
طرق بلدة حاس في إدلب تنار بالطاقة الشمسية والأهالي بين مرحب ومتخوف




المصدر: غاراتٌ جويةٌ على مستشفىً بريف إدلب تخرجه عن الخدمة وتقتل 6 مدنيين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك