مايو 18, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
أعلنت مجموعة من كتائب الثوار في ريف درعا الشمالي عن إطلاق غرفة عمليات جديدة تحت اسم (نصرة محجة)، رداً على تهديدات النظام أمس الثلاثاء باقتحام البلدة، وتلبيةً لدعوة ثوارها لمناصرتهم بصدّ هجوم قوات النظام.
وأصدرت الفصائل المشاركة في الغرفة بياناً جاء فيه” نحن التشكيلات التالية (جيش الأبابيل – فرقة الحمزة – ألوية جيدور حوران – فرقة الحمزة – ألوية سيف الشام) نعلن عن تشكيل غرفة عمليات المنطقة الغربية لنصرة محجة”.
وأشار البيان إلى أن قائد الغرفة هو (بشار الفارس) قائد ألوية “جيدور حوران” والقائد العسكري (أبو نبال) قائد فرقة الحمزة.
أمجد عساف، عضو المكتب الإعلامي لألوية “جيدور حوران” قال لـ “كلنا شركاء” إن الإعلان عن الغرفة جاء عقب تهديدات قوات النظام لأهالي بلدة (محجة) والتي تضم قرابة 30 ألف مدني.
وأضاف أن تشكيل الغرفة أتى لتلبية نداء ثوار بلدة (محجة) شمال درعا و الذين طالبوا من جميع تشكيلات الثوار الوقوف معهم عقب تهديدات رئيس فرع الأمن العسكري العميد (وفيق الناصر).
وأوضح عساف أن هدف قوات النظام من فرض المصالحة على بلدة (محجة) هو تأمين الطريق الدولي (دمشق – عمان) استمراراً لسياسة قوات النظام منذ مطلع العام الجاري، الرامية لتأمين خطوط إمداد قوات النظام عبر السيطرة على مواقع ذات أهمية جغرافية ومنها (مدينة الشيخ مسكين والكتيبة المهجورة وبلدة الفقيع) إضافة إلى الضغط على المدن و البلدات الواقعة على طريق (دمشق – درعا) القديم ومنها بلدات داعل وغبطع والصنمين ومحجة وغباغب.




المصدر: عقب تهديدات وفيق الناصر… كتائب الثوار تعلن انطلاق غرفة عمليات (نصرة محجة)

انشر الموضوع