مايو 15, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
هاجمت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطية (ب ي د)، اليوم الأربعاء (8 آذار/مارس)، العديد من الاحتفالات بيوم المرأة العالمي، والتي أقيمت في عدد من مدن وبلدات ريف الحسكة، واعتدت على المحتفلين والمحتفلات بالطعن والضرب والاختطاف، كما هاجم مناصرو (الحزب) عدداً من مكاتب أحزاب المجلس الوطني الكردي، وعاثوا فيها فسادا.
وأفادت مصادر إعلام كردية بإصابة “خالد دحام العيسى”، عضو منظمة الدرباسية للحزب الديمقراطي التقدمي الكرُدي في سوريا، و”خالد عبد المجيد حمدو”، أحد مناصري الحزب، بجروح جراء تعرضهما لطعن بسكين من قبل الشبيبة الثورية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، أثناء هجومهم على احتفالية الحزب في اليوم العالمي للمرأة، في حين لا يزال مكتب الحب الديمقراطي التقدمي في مدينة الدرباسية محاصراً.
واختطف مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي بعد ظهر اليوم أكثر من عشرة أشخاص من أبناء مدينة المالكية، بينهم نساء، أثناء توجههم إلى مكان احتفالية المجلس الوطني الكردي في اليوم العالمي للمرأة. وعرف من المختطفين: (محمود جانكو، ونجلة الدكتور أكرم جانكو).
وأجبر أنصار ومؤسسة “عائلات الشهداء” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي المحتفلين باليوم العالمي للمرأة على فض احتفالية المجلس الوطني الكردي في بلدة معبدة، تحت تهديد القائمين بالاحتفال.
وفي سياق متصل، أحرق أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي المكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا PDK-S في مدينة القامشلي، وهاجموا بعد ظهر اليوم مكتب حزب يكيتي الكردي في مدينة القامشلي، وكتبوا شعارات تخوينية على جدران المكتب.
كما اختطفت قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي “شمدين نبي”، رئيس المجلس المحلي الشرقي من مقر المجلس في مدينة القامشلي.

المصدر: عشية يوم المرأة العالمي… انتهاكاتٌ بالجملة لـ (الاتحاد الديمقراطي) بحق مناهضيه

انشر الموضوع