مايو 18, 2024


ترك برس
وصف ممثلو عشائر محافظة نينوى العراقية مواقف الحكومة المركزية في بغداد تجاه تركيا بالحماقة، معتبرين التصريحات الصادرة من أعضاء الحكومة بخصوص التواجد العسكري التركي في معسكر بعشيقة بالتصريحات الحمقاء.
جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن التجمع الجماهيري حول قضية نينوى، الذي عقد في مدينة أربيل تحت شعار “نينوى. نعم للتحرير ولا للتدمير”، حيث حضره ممثلون عن عشائر كافة مكونات محافظة نينوى.
وأعرب المجتمعون في بيانهم عن امتنانهم بالجهود التركية المبذولة لتحرير المدن العراقية من وجود تنظيم داعش الإرهابي، رافضين في هذا الصدد مشاركة الميليشيات الشيعية في تحرير مدينة الموصل التي تعد المعقل الرئيسي لداعش.
كما أشاد المجتمعون بمواقف أنقرة الداعمة لحقوق الشعب العراقي وسعيها للحفاظ على وحدة العراق شعباً وأرضاً، قائلين في بيانهم: “كان حرياً بحكومة العبادي أن تقدم الشكر والثناء لتركيا على الخدمات التي قدمتها من تدريب وتأهيل للفصائل التي ستحارب داعش في الموصل، بدل نكران المعروف”.
واستطردوا في بيانهم قائلين: “إننا نؤكد رفضنا للمواقف الاستفزازية، التي تتخذها الحكومة والبرلمان العراقي ضد الجارة تركيا، ونطالبهم بإبعاد ميليشيات الحشد الشعبي عن مناطق الأغلبية السنية وايقاف نشاطات المنظمات الإرهابية داخل الأراضي العراقية”. 



المصدر: عشائر نينوى العراقية تصف موقف حكومة بغداد تجاه تركيا بالحماقة

انشر الموضوع