مايو 5, 2024

الحسكة-سانا

استضافت خشبة المسرح في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة العرضين المسرحيين المخصصين للأطفال “يوميات الديك المغرور” و”عبرة لا تنسى” واللذين يتم تقديمهما ضمن تظاهرة فرح الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا، بالتعاون مع مديرية الثقافة والمسرح القومي بالمحافظة.

وحفل العرضان المسرحيان بمجموعة من القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة قدمها عدد من ممثلي المسرح القومي، ضمن إطار مسرحي لا يخلو من الكوميديا وتخللها بعض الأغاني الهادفة التي تعزز محتوى العملين المسرحيين.

وبين مدير المسرح القومي إسماعيل خلف في تصريح لمراسل سانا أن الغاية من التظاهرة خلق حالة من الفرح والبهجة لدى الأطفال، من خلال عرض الأعمال المسرحية الهادفة.

وأشار خلف إلى أن هناك تقاطعات كبيرة في الأعمال التي تقدم للأطفال من حيث الفكرة والجو العام والغناء والكوميديا، لكن آلية تقديمها تختلف من عمل لآخر ففي عمل “يوميات الديك المغرور” كان الهدف الأساسي خلق حالة من المسرح التفاعلي مع الأطفال، ليكونوا شركاء أساسيين في سرد الحكايا أما في عرض “عبرة لا تنسى” فإن الحكمة تأتي على لسان شخصيات ضمن إطار الكوميديا التي تعزز القيم الإيجابية في نفوس الأطفال.

يشار إلى أن العرض المسرحي “يوميات الديك المغرور” من إخراج إسماعيل خلف والعرض المسرحي “عبرة لا تنسى” من إخراج عبد الله الزاهد.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك