مايو 16, 2024


نصر القاسم: كلنا شركاء
ارتكبت طائرات النظام الحربية مجزرة اليوم الثلاثاء (9 آب/أغسطس)، راح ضحيتها 19 مدنياً في حصيلة أولية وعشرات الجرحى، جراء استهدافها قرية محيميدة بريف دير الزور بثلاث غارات جوية.
واستهدفت الغارة الأولى مدرسة شحاذة الخليل، وهي مدرسة تؤوي نازحين من مدينة دير الزور، والغارة الثانية استهدفت بقالية هواش الصالح، أما الغارة الثالثة فاستهدفت أرضاً زراعية، وأدت تلك الغارات إلى مقتل 15 مدنياً موثقين بالاسم، بالإضافة لأربعة ضحايا مجهولي الهوية.
والضحايا هم: (ابراهيم عكلة الشريف، عبود صالح المصلح، دهام العجو، هاني صالح السلوم، معاذ خضر الصالح، محمد خضر الصالح، هواش الصالح، حمود علاوي المحيميد، علاوي خضر الحسن، جاسم السلوم، سالم السلوم، جاسم سالم السلوم، ابن جاسم السلوم، زوجة دوش المنسي، أحمد عثمان الصالح).
ولا يزال هناك أربعة ضحايا مجهولي الهوية، معظمهم من النساء، حيث تم التعرف على جثثهم بشكل مبدئي بأنهم من أبناء مدينة دير الزور النازحين إلى قرية محيميدة هرباً من الموت والقصف والاشتباكات في أحياء المدينة، في حين امتلأت المستشفيات الميدانية بعشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال، ووصفت جروح بعضهم بالخطيرة.
كما استهدف طيران النظام الحربي صباح اليوم أحياء الصناعة والحويقة الغربية والشيخ ياسين والرشدية والساحة العامة في مدينة دير الزور بالعديد من الغارات الجوية، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
ومن جهته، أعدم تنظيم “داعش” أحد أبناء مدينة البوكمال بريف دير الزور ويدعى “فيصل الراوي” لأسباب مجهولة، كما أعدم أيضاً “محمد سعيد البرغوث” في قرية السوسة بريف البوكمال/الخط الغربي، بعد إلقاء القبض عليه منذ فترة من قبل أمنيي التنظيم بتهمة قطع الطريق والسلب بالقوة.
اقرأ:
لأول مرة… مساعداتٌ طبيةٌ تصل أحياء يسيطر عليها النظام بدير الزور



المصدر: طائرات النظام الحربية ترتكب مجزرةً في قرية (محيميدة) بدير الزور

انشر الموضوع