أبريل 18, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة بأن طائراته أغارت على عدد من الأهداف في سوريا خلال ساعات الليلة الماضية، وأن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخاً توجّه إلى الطائرة.

وقال “أفيخاي أدرعي”، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له بأن “جيش الدفاع الليلة قام بإغارة جوية بواسطة طائرات سلاح الجو في عدة اهداف بسوريا. خلال العمليات تم إطلاق صواريخ ضد الطيارات. وقد تمّ اعتراض أحد الصواريخ عن طريق جهاز الدفاع الجوي الإسرائيلي”.

في المقابل، أكدت مصادر النظام الرسمية هذه الغارات، وقالت “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة” في بيانٍ لها إن أربع طائرات لـ “العدو الإسرائيلي” اخترقت المجال الجوي السوري فجر اليوم في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة “سانا” بأن دفاعات قوات النظام الجوية تصدت للطائرات الإسرائيلية و”أسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

واعتبرت قوات النظام في بيانها بأن “هذا الاعتداء السافر إمعانا من العدو الصهيوني” يأتي في إطار “دعم عصابات /داعش/ الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية”.

في هذا السياق نقلت “العربية نت” عن مصادر عسكرية إسرائيلية أنه تم استهداف إحدى الطائرات الإسرائيلية بصاروخ من نوع “سام” جرى اعتراضه فوق منطقة الأغوار، وبثت صورة لبقايا الصاروخ الذي سقط في الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق، أُفيد بأن جيش الاحتلال أطلق صافرات الإنذار من الصواريخ وأعقب ذلك دوي انفجارات في مستوطنات في غور الأردن.

 

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك