تصوير: سفيان مفرج
عشرات الموظفين وخاصة الموّطنة رواتبهم لدى المصرف العقاري يعودون من أمام صرافي مدينة شهبا بخفي حنين لعدم تمكنهم من استلام رواتبهم والمنحة حتى هذا التاريخ وذلك وفق ما ذكر لـ« تشرين »عدد منهم, جراء تعطل أحد هذه الصرافات والكائن لدى المُجمع الحكومي منذ عدة أيام ،الأمر الذي أبقى الموظفين أمام خيار الصراف الثاني الكائن لدى مالية شهبا، إلا أن المشكلة تكمن لدى هذا الصراف بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وعدم قدرته على تلبية كل موظفي منطقة شهبا.

وأضافوا : إنهم منذ أكثر من أسبوع يحاولون استلام رواتبهم من هذا الصراف إلا أنهم لم يتمكنوا أولاً لتوقفه الكثير عن الخدمة إضافة إلى الازدحام، علماً أن معظم الموظفين من القرى وذهابهم يومياً إلى مدينة شهبا لاستلام الرواتب أرهقهم مادياً أمام ارتفاع أجور النقل.
وطالبوا بضرورة إصلاح الصراف المعطل منذ أيام وإيجاد حل لمشكلة الكهرباء عن طريق تركيب محولة كهرباء، والأهم العمل على زيادة عدد الصرافات في مدينة شهبا.
من جانبه قال مدير المصرف العقاري بالسويداء – يوسف حسن: توقف هذين الصرافين ناجم عن الضغط الحاصل عليهما من قبل الموظفين ، وخاصة أن تسليم الرواتب جاء مع صرف المنحة، مضيفاً أن توقف الصراف الكائن أمام المجمع الحكومي لم يستمر أكثر من يومين، حيث تم إصلاحه من قبل قسم الصيانة، لافتاً إلى أن المشكلة الأساسية تكمن في الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي.

طباعة