أبريل 29, 2024

ترك برس
كشفت صحيفة صباح التركية النقاب عن اللحظات الأولى لتحرك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الفندق الذي كان يقيم فيه في مدينة مرمريس، عقب تلقيه خبر محاولة الانقلاب، وكيفية محاولة تنظيم الانقلابيين خطة لاعتقاله.
وذكرت الصحيفة أن الرئيس التركي غادر الفندق قبل وصول الانقلابيين بـ 15 دقيقة، وأن الانقلابيين قاموا بالتدقيق في الطائرة التي كانت تنتظر في مطار دالامان قبل قدوم أردوغان بطائرة هيلكوبتر بـ 15 دقيقة، ثم غادروا.
وأضافت الصحيفة أن منفذي محاولة الانقلاب الذين خططوا لاغتيال أردوغان في الفندق الذي كان يقيم فيه مع عائلته في مرماريس، كانوا يهدفون إلى أخذه من طائرته المدنية في مطار دالامان، لكنهم غادروا قبل وصوله إلى المطار بخمس عشرة دقيقة.
وحسب التحقيق الذي تجريه النيابة العامة في مدينة موغلا، تبين عند هبوط طائرة مدنية قدمت من مدينة إزمير لأخذ أردوغان أن مداخلة بالأيدي حدثت أمام الكاميرات في مطار دالامان.
وأوضحت الصحيفة أن تلك المداخلة تمت في اللحظات التي كانت فيها الكاميرات تعرض سطح المطار، وأن الانقلابيين بعد تأكدهم من عدم وجود أردوغان في الطائرة التي كانوا يعتقدون أنه موجود فيها، ظنوا أنهم خُدعوا وغادروا المطار.

المصدر: صحيفة تنشر تفاصيل الدقائق الاولى لنجاة الرئيس التركي من ايدي الانقلابيين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك