مارس 29, 2024

قدمت شركة “سوني” اعتذارها لعشاق لعبة “بلايستايشن” بسبب الطلبات المُسبَّقة الفاشلة لجهاز بلايستيشن 5، مشيرةً إلى أن العملية “كان يمكن أن تكون أسهل كثيراً”، وذلك بعد أن فشل الآلاف من عشاق ألعاب الفيديو في بعث طلب خاص للحصول على الجهاز، كما تعهدت الشركة بتوفير الطلب المسبق خلال “الأيام القليلة المقبلة”.

وفق تقرير لموقع “Engadget” الأحد 20 سبتمبر/أيلول 2020، فإن الشركة تعهدت أيضاً، في بيان الاعتذار، بأن المزيد من أجهزة بلايستيشن 5 ستكون جاهزة “خلال نهاية العام الجاري”، كما أن تُجَّار التجزئة سيخبرون العملاء بالوقت الذي ستتوفَّر فيه الوحدات الإضافية. 

وأطلقت سوني الطلبات المُسبَّقة لأجهزة البلايستيشن الجديدة على نحوٍ مفاجئ، وكان من المُفتَرَض أن تكون الأجهزة متاحة في 17 سبتمبر/أيلول، لكن العديد من تُجَّار التجزئة بدأوا الطلبات المُسبَّقة بعد فترةٍ وجيزةٍ من انتهاء فعالية عرض أجهزة بلايستيشن 5 -والعديد من هواة الألعاب لم يكونوا مستعدين ليفوّتوا بذلك الفرصة. 

المصاعب، واجهت أيضاً تُجَّار التجزئة، حسب موقع Gizmodo مع تحذير شركة أمازون العملاء بأنهم قد لا يحصلون عن أجهزة بلايستيشن في يوم إطلاقها، ما دفع هؤلاء التجار إلى  إلغاء طلباتهم. 

في الاتجاه المعاكس، بدا أن شركة مايكروسوفت قد نظَّمَت حملةً أكثر تنسيقاً، إذ تبدأ الطلبات المُسبَّقة لـXbox Series X وS في 22 سبتمبر/أيلول الجاري، وفي وقتٍ مُحدَّد (11 صباحاً بالتوقيت الشرقي)، وهو التوقيت الذي التزمت به المتاجر أيضاً.

يعتبر هذا الأمر بمثابة عائق كبير أمام الشركة، التي يعد “بلايستيشن” من أهم منتجاتها، وتشير التقديرات إلى أن “بلايستيشن 5” يلقى إقبالاً قياسياً، لكن رغم ذلك فهذه ليست أفضل طريقة لبداية لمبيعات إحدى أهم منتجات شركة سوني.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك